إعلان

جدول أعمال قمة "الزعيم والرئيس": ترامب وكيم في غرفة مغلقة لـ45 دقيقة

09:01 م الإثنين 11 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الصباغ:

أعلن البيت الأبيض اليوم الإثنين، جدول اجتماعات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال زيارته إلى سنغافورة لعقد قمة تاريخية مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج اون.

ومن المقرر أن يلتقي ترامب مع الزعيم الكوري الشمالي بشكل ثنائي مع المترجمين فقط لمدة 45 دقيقة، قبل اللقاءات التي يشارك فيها مسئولو البلدين.

وبحسب البيت الأبيض، فإن ترامب سيلتقي كيم في فندق كابيلا في تمام الساعة التاسعة والربع من صباح غد الثلاثاء بتوقيت سنغافورة (الثالثة والربع فجرًا بتوقيت القاهرة).

ويتبع هذا الاجتماع الثنائي نقاشًا ممتدا في العاشرة صباحا، قبل غداء عمل في الساعة الحادية عشر والنصف صباحا يشارك فيه وفود من الجانبين.

ويشمل الوفد الأمريكي الذي يحضر النقاش الممتد كل من وزير الخارجية مايك بومبيو وكبير موظفي البيت الأبيض جون كيلي ومعهم مستشاره للأمن القومي جون بولتون.

أما المتحدثة الإعلامية للبيت الأبيض سارة ساندرز فسوف تكون حاضرة لاحقًا في غداء العمل.

وفي بيان البيت الأبيض أيضًا، سوف يلتقي الرئيس الأمريكي بالصحفيين في تمام الرابعة مساء بتوقيت سنغافورة.

وفي نهاية اليوم سوف تغادر طائرة الرئيس الأمريكي في تمام السابعة مساء من قاعدة بايا ليبار الجوية.

وذكر البيت الأبيض أن المناقشات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية جارية وتحركت بسرعة أكبر من المتوقع.

وكان السفير الأمريكي سونج واي كيم، المسئول عن سياسة كوريا الشمالية، والمقرر أن يحضر غذاء العمل أيضًا، قد التقى بمسئولين من كوريا الشمالية في سنغافورة بفندق ريتز كارلتون قبل انعقاد القمة.

وتأتي القمة التاريخية المرتقبة بعد حرب كلامية ومشادات بين الجانبين، هددت باحتمالية نشوب حرب عالمية سيكون لها تداعيات خطيرة على العالم بأكمله.

إلا أن التوترات هدأت مع بداية شهر مارس، بعد أن قال مسؤول كوري جنوبي من البيت الأبيض إن زعيم كوريا الشمالية سيمتنع عن أي تجارب إضافية نووية أو صاروخية، وهي التصريحات التي أشادت بها إدارة ترامب، واعتبرتها مؤشرا على تحسن العلاقات بين البلدين، لا سيما وأن بيونج يانج أفرجت عن الأمريكيين الثلاثة المحتجزين وأعادتهم إلى بلادهم بعد زيارة لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان