إعلان

رغم ادانته بـ8 تهم.. ترامب يُدافع عن مدير حملته الانتخابية السابق

04:14 م الأربعاء 22 أغسطس 2018

باول مانافورت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

دافع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن مدير حملته الانتخابية السابق باول مانافورت، والمتهم بثماني تهم من بينها من بينها الاحتيال الضريبي والبنكي، وامتلاك حسابات بنكية لم يُعلن عنها، وتلقي أموال من سياسيين موالين لروسيا وأوكرانيا قبل انضمام إلى فريق ترامب الانتقالي.

وقال ترامب، في تغريدة عبر تويتر، إنه يراوده شعورًا سيئًا للغاية بسبب ما يحدث لمانافورت وعائلته الرائعة.

وتابع: "وزارة العدالة تُحقق في قضية ضرائب يبلغ عمرها 12 عامًا، من بين قضايا أخرى وتمارس الكثير من الضغوط عليه، وعلى عكس مايكل كوهين، رفض اختلاق قصص من أجل إبرام صفقة، ياله من رجل مُحترم وشجاع".

صورة

وكان مايكل كوهين، محامي ترامب السابق، قد أبرم صفقة مع الإدعاء الفيدرالي، بموجبها يكشف عن المزيد من التفاصيل والمعلومات التي يحتفظ بها عن ترامب، مقابل تخفيف حكم حبسه في القضايا الموجهة إليه، والتي من بينها اختراق قانون تمويل الحملة الانتخابية، والتهرب الضريبي والاحتيال المالي.

ووصف ترامب محاكمة مانافورت بـ"مطاردة الساحرات"، وهي العبارة التي يستخدمها للتعبير عن الاضطهاد الذي يتعرض له هو والمقربين منه.

وقال ترامب: "إن مايكل كوهين أقر بذنبه في تهمتين باختراق تمويل الحملة الانتخابية، إلا أن هذه ليست جريمة"، مُشيرا إلى أن حملة سلفه باراك أوباما واجهة نفس الاتهامات ولكن الأمر انتهى ببساطة.

وقد يواجه مانفورت عقوبة السجن مدى الحياة، ومن المقرر أن يُحاكم مرة أخرى في قضية جديدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان