إعلان

حجب فيسبوك في طرابلس.. و"ليبيا للاتصالات" تنفي

10:18 م الإثنين 03 سبتمبر 2018

فيسبوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

واجه مستخدمو شبكة الإنترنت في العاصمة طرابلس مساء الإثنين، صعوبة الدخول إلى موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، في الوقت الذي نفت فيه شركة ليبيا للاتصالات والتقنية حجب الموقع.

وقال المتحدث باسم شركة ليبيا للاتصالات مراد بلال، في مداخلة مع قناة "218 نيوز"، إن حجب موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك جاء نتيجة خلل فني.

وأضاف المتحدث، أنه لا يوجد تأكيد حتى اللحظة بأن هناك أحد يقف وراء الحجب، مبينا أن الشركة لا علم لديها بأن هناك حجب للإنترنت في مدينة ترهونة.

وكانت الاشتباكات اندلعت الأسبوع الماضي، حينما هاجمت جماعة مسلحة من مدينة تقع إلى الجنوب من طرابلس مناطق جنوبية بالعاصمة، وهو ما أدى إلى قتال مع جماعة مسلحة محلية مؤيدة لحكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا.

ووصفت حكومة الوفاق الوطني تلك الاشتباكات، بأنها "محاولة لعرقلة الانتقال السياسي السلمي" في البلاد، مضيفة أنها "لا يمكنها البقاء صامتة، إزاء الهجمات على طرابلس وضواحيها، التي تمثل انتهاكا لأمن العاصمة وسلامة المواطنين".

وبحسب موقع "بوابة الوسط" الليبية، أعلن المستشفى الميداني بطرابلس، اليوم الإثنين، أن حصيلة الاشتباكات التي تشهدها الضواحي الجنوبية من العاصمة طرابلس بلغت حتى الآن، 41 قتيلًا و128 مصابًا و8 مفقودين بينهم مدنيون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان