إعلان

مسجد الروضة بالعريش.. هنا سالت دماء الأبرياء

03:58 م الجمعة 24 نوفمبر 2017

كتب - أشرف سويلم:

عملية إرهابية في حق أصحاب الطريقة الصوفية شهدتها سيناء اليوم الجمعة، حيث هاجم إرهابيون أكبر مساجد الطريقة الصوفية الكائن بقرية الروضة التابعة لمدينة بئر العبد، والتي تبعد 50 كيلو مترا غرب مدينة العريش و50 كيلومترا شمال مدينة بئر العبد.

ويقع مسجد الروضة في منطقة صحراوية ويتردد عليه أصحاب الطريقة الصوفية من تلاميذ الشيخ الشهيد "سليمان أبوحراز" 100 عام وهو شيخ ضرير ورمز ديني كبير وأحد قيادات الطريقة الصوفية بسيناء سبق اختطافه وقطع رأسه من قبل عناصر تنظيم "بيت المقدس" العام الماضي، وخلف في قيادة الطريقة الصوفية "أبوجرير" أحد كبار عائلة "أبوجرير" التابعة لقبيلة السواركة بسيناء وهي أكبر القبائل البدوية التي يوجد بها طريقة صوفية.

وكان مسجد قرية الروضة يجتمع به عدد كبير من المصلين من أصحاب الطريقة الصوفية يقدر بحوالي 400 مصل ونظرا للعداء الشديد بين الطريقة الصوفية والتنظيمات الإرهابية يتعرض أصحاب الطريقة لأعمال إرهابية بين الحين والآخر في سيناء من قبل عناصر تلك الجماعات.

وهاجم قرابة 30 مسلحا المسجد وفتحوا النار بالأسلحة الآلية على المصلين أثناء خطبة الجمعة، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والمصابين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان