إعلان

القصة الكاملة في اتهام محافظ سوهاج بخدش حياء ممرضات مستشفى "جرجا"

05:14 م الخميس 13 يوليه 2017

مستشفى أخميم

سوهاج – عمار عبدالواحد:

سادت حالة من الغضب والاستياء بين الممرضات العاملات، بمستشفى جرجا العام، جنوب محافظة سوهاج، على خلفية إحالة الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ الإقليم، للتحقيق لتغيبهن جميعًا عن العمل، وعدم التزام بعضهن بالزي الرسمي، على خلفية زيارته للمستشفى الأسبوع الماضي.

واتهمت الممرضات في شكوى قدموها لنقيب التمريض، اليوم الخميس، الدكتورة كوثر محمود، محافظ سوهاج بخدش حيائهن، عقب اقتحام الاستراحة الخاصة بهن بمستشفى جرجا العام أثناء زيارته المستشفى، بحسب قولهن.

مصدر بمديرية الصحة بسوهاج رفض ذكر اسمه قال لـ"مصراوي"، إن الممرضات قدمن الشكوى لنقيب التمريض، يتهمن فيها المحافظ بأنه خدش حيائهن، للضغط على المحافظ، للتنازل عن إحالتهن للشئون القانونية للتحقيق بسبب تقصيرهن وغيابهن عن العمل.

من جهته نفى الدكتور أيمن عبدالمنعم ، محافظ سوهاج واقعة اقتحامه سكن أو استراحة الممرضات، متسائلاً كيف اقتحم استراحة التمريض؟ وأنا كطبيب أعلم جيدًا خصوصية الممرضات والمريض.

وأوضح المحافظ: "دخلت مستشفى جرجا العام، الجمعة الماضية، أثناء جولتي التفقدية لمركز ومدينة جرجا للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمرضى بالمستشفى، ومستوى نظافة المستشفى، وكان يرافقني اللواء مصطفى مقبل، مدير أمن سوهاج، ومدير مستشفى جرجا والعديد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة".

مؤكداً: "مررت بالعديد من أقسام المستشفى، ولم اقتحم أي أبواب، أو استراحة الممرضات، كما يدعون، خاصة أن معي الكثير من المعاونين سواء من الموظفين بالمستشفى أو المرافقين لي في الزيارة"، مشيرًا إلى أنه قد يكون أحد الأشخاص من الذين كان يرافقوني في الجولة، فتح باب استراحتهن دون قصد، وأغلقه ثانية، خاصة أن الطبيعة الصعيدية ترفض خدش حرمة أماكن إقامة السيدات.

لافتاً إلى "أنه بعد تفقد غالبية أقسام المستشفى، جلسنا في قسم الاستقبال حوالي نصف ساعة لبحث شكوى مريضين طلب منهما قسم الاستقبال شراء أدوية ومستلزمات طبية من الخارج، وتوجيه مدير المستشفى بضرورة الاهتمام بمستوى النظافة والخدمات المقدمة للمرضى، وأنه لم ترد أي ممرضة تشتكي من اقتحام استراحتهن أو سكنهن الخاص من قبل أي شخص من المرافقين لي في الجولة، وهو ما يؤكد أنني لم اقتحم استراحة التمريض ولم أخدش حيائهن".

وتابع المحافظ: "قبل تكليفي محافظاً كنت طبيباً وتوليت منصب وكيل وزارة الصحة في أكثر من محافظة، وأعلم قيمة التمريض وأهميته في انتظام عمل المستشفيات".

وأحال الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، الجمعة الماضية، مدير مستشفى جرجا العام، ورئيس قسم الاستقبال للنيابة الإدارية للتحقيق معهما، بسبب سوء تقديم الخدمات الصحية للمواطنين المترددين على قسم الاستقبال خلال الزيارة المفاجئة التي قام بها إلى مدينة جرجا ومستشفى جرجا العام، كما أحال طاقم الممرضات في المستشفى بالكامل للتحقيق لتغيبهن عن العمل وعدم التزام بعضهن بالزي الرسمي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان