إعلان

سيدة مصعد مستشفى السويس للنيابة: "فتحت باب الأسانسير فوقعت"

12:41 م الثلاثاء 22 مايو 2018

مصعد بمستشفي السويس العام

السويس حسام الدين أحمد:

باشرت نيابة السويس التحقيق، في واقعة سقوط سيدة من مصعد بمستشفى السويس العام، وانتقل فريق من النيابة بإشراف المستشار عماد الدهشان، إلى المستشفى للاستماع لأقوال السيدة المصابة، ومسؤولي المستشفى للوقوف على سبب الإهمال.

كان مستشفى السويس العام، شهد سقوط السيدة آمال سعيد، بأحد مصاعد مبنى الغسيل الكلوي، ما أسفر عن إصابتها بكسر في الحوض، وكسر في فقرات الظهر.

وقالت السيدة آمال سعيد، 50 سنة، في تحقيقات النيابة إنها كانت في زيارة لشقيقتها المريضة بقسم العناية المركزة بمبنى الكلى، وعقب ذلك همّت بالمغادرة، وأضافت "روحت للأسانسير ومالقتش العامل، فضغطت على مفتاح الباب، ولما فتحت وحطيت رجلي لاقيت هوا".

وأشار السيدة المريضة إلى أنها سقطت على سقف المصعد، والذي كان متوقفًا بالدور الثالث بمبنى الغسيل الكلوي، وأنها ظلّت تصرخ حتى سمعها طاقم التمريض، وتمكنوا بمساعدة فني المصعد من إخراجها من باب الدور الرابع، ونتيجة للحادث أصيبت بكسر في الحوض وكسر في فقرة بالظهر.

وعاين فريق النيابة كابينة المصعد المخصص لذوي المرضى، محل الحادث، بجانب معاينة مصاعد أخرى داخل وحدة الفشل الكلوي، واستدعت المدير الإداري للمستشفى ومعاونة، وعامل المصعد لسؤالهم عن إجراءات الصيانة الدورية للمصاعد بالمستشفى وموعد آخر صيانة.

كما استدعت النيابة عامل المصعد، لسؤاله عن تشغيله من عدمه، خاصة مع عدم وجود لافتة تحذيرية بتوقف المصعد عن العمل، أو تعطيله، وقررت النيابة استدعاء مقاول الخدمات الذي تعاقد مع المستشفى لصيانة المصاعد بشكل دوري.

وتحفظت النيابة على الكشوف الخاصة بدورية الفحص الفني، والتي تتضمن مواعيد استبدال قطع الغيار، خاصة المفاتيح وصمامات الأمان بأبواب المصعد والمسؤولة عن إبقائها مغلقة طالما لم تجهز الكابينة بالمكان المراد الانتقال منه.

وحرص الدكتور محمد لبيب، مدير الصحة في السويس، على الوجود بالمستشفى، فور علمه بالحادث، وتقديم كافة الخدمات الطبية للمصابة بالمجان.

وكشفت تحقيقات النيابة أن إدارة المستشفى تعمدت التكتم على الواقعة، ولم تخطر مديرية الصحة بها إلا بعد مرور ما يزيد عن 4 ساعات عقب توجه ابن المصابة لقسم شرطة السويس، وتحرير محضر بالواقعة اتهم فيه المستشفى بالإهمال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان