إعلان

بالصور- "إسراء".. سورية تشارك المصريين الاحتفال بالخسوف في السويس

10:49 م الجمعة 27 يوليه 2018

السويس - حسام الدين أحمد:

قبل عامين زاد شغف "إسراء" بالتصوير، فاستأذنت زوجها في الحصور على محاضرات تدريبة للتعرف أكثر على ذلك المجال، الذي يجذب لب وقلب من يدخل فيه، ووجدت ضالتها في فريق "كاميرا السويس" لتشارك معهم اليوم الجمعة في تصوير خسوف القمر من داخل مقر الكشافة البحرية على خليج السويس.

"أنا كنت بعرف في التصوير، لكن بشكل عملي بدأت في محاضرات تصوير لمدة عامين" تقول "إسراء رخيم"، سورية الجنسية والتي حضرت وزوجها "غسان" قبل 8 سنوات لتقيم في السويس، وشهدت ثورة 25 يناير، وحزنت كثيرًا على ما حدث لبلدها سوريا.

وتوضح "إسراء" أن زوجها يعمل في أحد التوكيلات الملاحية، وتضيف أنها استقرت معه في السويس وهو يشاركها اهتمامها بالتصوير ولا يبخل عليها بشراء العدسات والأجهزة المساعدة التي تحتاجها، رغم ارتفاع سعرها، وحضر معها وطفلهما اليماني ذو السبع سنوات ليلة الخسوف أمام خليج السويس.

وتشير السيدة "رخيم"، إلى إنها وجدت ما تحتاجه من التصوير في فريق كاميرا السويس، فمحترفي التصوير بالفريق لا يبخلون عليها بأية معلومة تساعدها في إنتاج صور أفضل كما أنها تجد نفسها مرحب بها إذا شاركت في أي فاعلية معهم.

وعن خسوف القمر، فأنها شاهدت دعوة المشاركة للتصوير، وتواصلت مع أعضاء الفريق فأخبروها بكل التفاصيل، فضلًا عن ذلك ساعدها المصور هشام سمير عضو اتحاد المصورين العرب في ضبط إعدادات الكاميرا للحصور على صورة أفضل للقمر والتقاط مشهد الخسوف.

وترعى مؤسسة "أونا" للصحافة والإعلام، والتي تضم مواقع "مصراوي - يلا كورة - أونا - كونسلتو"، ظاهرة "خسوف القمر"، بالتعاون مع وكالة أنباء رويترز، وبمشاركة: "المرصد الفلكي بظفار وناشيونال جيوجرافيك للشباب، وشركة نهضة مصر".

ويشهد العالم، مساء اليومٍ الجمعة، خسوفًا كليًا للقمر، هو الأطول في القرن الـ21، إذ تبلغ مدته ساعة و43 دقيقة، طبقًا لما أعلنه المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقة.

وتُقدم مؤسسة أونا للصحافة والإعلام بثًا مباشرًا للظاهرة، وذلك عبر منصتها "مصراوي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان