إعلان

بيض ملون وخبز وزيتون.. دير سانت كاترين يستعد لاستقبال شم النسيم (صور)

08:32 م الخميس 02 مايو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

يستعد دير سانت كاترين في جنوب سيناء للاحتفال بشم النسيم، بتلوين كميات كبيرة من البيض لتوزيعها على الزائرين، وتزين مداخل وخارج الدير.

قال رمضان الجبالي، حامل مفتاح دير سانت كاترين، إن الدير الأثري أحد أهم المناطق الدينية المقدسة على مستوى العالم وليس بجنوب سيناء فقط، ويتبع طائفة الروم الأرثوذكس، الذين يحرصون على زيارته على مدار العام وخلال أعياد الربيع بشكل خاص.

وأوضح حامل مفتاح الدير أن رهبان وقساوسة الدير اعتادوا الاحتفال بشم النسيم على طريقتهم الخاصة داخل الدير، وتتضمن تلوين كميات كبيرة من البيض، وإعداد الحلوى لتوزيعهم على السائحين الذين يشاركون في إقامة صلوات عيد قداس عيد الميلاد المجيد، كما يجري توزيع الشوكولاتة على زائري الدير من أهالي المدينة الذين اعتادوا تقديم التهنئة لرهبان الدير في كافة المناسبات.

وأشار إلى أنه قبل إقامة صلوات أسبوع الآلام يقوم العاملين بالدير بتلوين ما يقرب من 50 كرتونة بيض، وتجهيز الخبز الخاص بالدير، وتزين الدير من الداخل والخارج ابتهاجًا بعيد شم النسيم، بينما يحرص الأنبا ديميانوس، مطران دير سانت كاترين، على إقامة مأدبة طعام لمشايخ القبائل البدوية بالمدينة، تضم البيض الملون والخبز وزيت الزيتون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان