إعلان

حفلات وشخصيات كرتونية.. سائحون يحتفلون بأعياد الربيع بمنتجعات جنوب سيناء

11:02 ص الثلاثاء 07 مايو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

واصلت المنتجعات السياحية بجنوب سيناء تقديم البرامج الترفيهية خلال احتفالات شم النسيم لإدخال البهجة على السائحين من المصريين والأجانب والعرب، والذي حازت على إعجاب السائحين من مختلف الجنسيات.

ويستمتع السائحون بمياه البحر والسباحة والسنوركلينج ومشاهدة مناطق المحميات الطبيعية والشعاب المرجانية، وفقرات الدلافين البحرية.

كما شهدت الشواطئ العامة بكافة مدن المحافظة توافد المئات من المواطنين، الذين افترشوا الرمال وأقاموا الخيام لتناول وجبات الفسيخ، وحرصت المحافظة على تخصيص منقذين على الشواطئ العامة لتأمين الزائرين خلال السباحة، فضلًا عن تواجد سيارة إسعاف بكل شاطئ، بالإضافة إلى تأمين بوابات الشواطئ.

وأعلن اللواء دكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، حالة الطوارئ القصوى في كافة المرافق الخدمية، والمستشفيات والوحدات الصحية، ووجه بتمركز سيارات إسعاف أمام الشواطئ والتجمعات الجماهيرية بمختلف مدن المحافظة، وتكثيف حملات النظافة على الشواطئ والكورنيش.

وأكد مسؤول محميات جنوب سيناء، أن المحميات تشهد اقبالًا كبيرًا من قبل السائحين، للاستمتاع بمياه البحر والسباحة والسنوركلينج ومشاهدة الشعاب المرجانية،

وشهدت مدينة رأس سدر، تدفق مئات الأتوبيسات القادمة من محافظات القاهرة والدلتا، وقال علي حمادة، رئيس المدينة، إنه جرى تزويد الشواطئ العامة بأعداد إضافية من الكراسي والشماسي، نظرًا للإقبال الشديد عليهم، بجانب مضاعفة أعداد المنقذين، وتمركز سيارات الإسعاف في محيط كل شاطئ.

وفى سانت كاترين صعد السياح إلى قمة جبل موسى، للاستمتاع بمشهد شروق الشمس، وزيارة المناطق الأثرية ودير سانت كاترين، والتجول داخل الوديان الجبلية للاستمتاع بالطبيعة الخلابة، بينما استقبلت مدينة دهب أفواجًا من السياحة الداخلية والأجنبية وازدحمت شواطئها خاصة مناطق البلوهول وأبو جالوم.

وقال الخبير السياحي ماجد توفيق، مدير عام أحد المنتجعات السياحية بشرم الشيخ، إن المنتجعات السياحية بشرم الشيخ شهدت إقبالًا منقطع النظير من المصريين والسائحين الأجانب خلال شم النسيم، وتصدر السياحة الوافدة للمدينة الروس والألمان والإنجليز والأوكران، وبولندا وكازاخستان وفرنسا، ومن الجنسيات العربية الأردن ولبنان والكويت والإمارات في المقدمة، وتجاوزت نسبة الإشغال الفندقي في بعض الفنادق 100%، ونظمت معظم فنادق المدينة حفلات متنوعة وبرامج ترفيهية لجذب السياح.

وأوضح الخبير السياحي، أن عيد الربيع يعد فرصة لجذب السائحين لمختلف المقاصد السياحية بالمدينة، مؤكدًا أن الحفلات التي أقامتها الفنادق داخل المنتجعات ساهمت بدرجة كبيرة فى جذب حركة السياحة الوافدة، حيث أقام حفلات "البرتي فوم" و عروض "الفلاي بورد" و "الدولفن" بجانب الحفلات الغنائية والاستعراضية المختلفة، والتي قوبلت باستحسان وإقبال الزوار عليها، والحرص على التقاط صور تذكارية وسط حالة من البهجة.

وأشار إلى أن الفنادق لم تقتصر على تقديم البرامج الترفيهية فقط، بل حرصت على تقديم الوجبات المعبرة عن أجواء شم النسيم وأعياد الربيع من رنجة وفسيخ والحلويات، بجانب برامج خاصة للأطفال تضمنت تواجد شخصيات كرتونية على حمامات السباحة للعب مع الأطفال، وهذه تعد فقرات مستحدثة نالت إعجاب الأسر السياحية من مختلف الجنسيات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان