إعلان

المشدد 10 سنوات وعزل من الوظيفة لمدير عمليات بأحد البنوك في أسيوط

09:17 م الأربعاء 08 مايو 2024

هيئة المحكمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط- محمود عجمي:

عاقبت الدائرة الحادية عشر بمحكمة جنايات أسيوط، اليوم الأربعاء، مدير العمليات بأحد البنوك بأسيوط، بالسجن المشدد 10 سنوات، ورد مبلغ 3 ملايين و 176 ألف جنيه و1000 دولار، وغرامة مماثلة للمبلغ، والعزل من وظيفته، لاستيلائه على المبلغ من خلال التلاعب في أرصدة حسابات العملاء.

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد عبد التواب صالح، رئيس المحكمة، وعضوية المستشار روميل شحاتة، الرئيس بالمحكمة، والمستشار ضياء الدين أحمد دهيس، نائب رئيس المحكمة، وأمانة سر عادل أبو الريش، وزكريا حافظ.

تعود وقائع القضية رقم 5607 لسنة 2021 جنايات ثان أسيوط إلى تقدم كل من "عصمت. ر. ج" و"أسامة. ر. ج" و" منال. م. ل" و" منى. ر. ج" بتضررهم من المدعو "جوزيف. ع. ج" مدير العمليات بأحد البنوك بأسيوط والمسئول عن الخزينة، لقيامه بالاستيلاء على مبالغ مالية منهم والحصول على توقيعاتهم وسحب قروض بأسمائهم دون علمهم.

وتوصلت تحريات العقيد إيهاب زكريا محمود، مدير إدارة الأموال بمنطقة شمال الصعيد، إلى صحة أقوال المجني عليهم بأن قام المتهم باختلاس مبالغ مالية خاصة بالمجني عليهم بسبب ومناسبة وظيفته وارتبطت تلك الجريمة بجريمة تزوير في محررات رسمية تمثلت في إصدار شهادات وكشف حساب خاص بالمجني عليهم منسوب صدوره لبنك على خلاف الحقيقة والذي ترتب عليه اختلاس المبلغ لنفسه.

وأشارت التحريات إلى قيام المتهم باستلام تلك المبالغ من المجني عليهم وإيداع جزء منها في حساباتهم بالبنك وبعد ذلك يصرفه ويستولى عليه، كما قام المتهم باستلام بعض المبالغ المالية من المجني عليهم ولم يقوم بإيداعها في حساباتهم الخاصة بالبنك.

وأضافت التحريات أن المتهم استغل حصوله على توقيع المجني عليهم بصفته الوظيفية مسئولا عن الخزينة ومديرًا للعمليات بالبنك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان