إعلان

ظاهرة تحدث كل عام.. انحسار مياه البحر بشاطىء دهب لمسافة 50 مترًا - صور

09:30 م الأربعاء 08 مايو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

شهدت مدينة دهب بجنوب سيناء، اليوم الأربعاء، ظاهرة فريدة بأحد الشواطئ بعد تعرضه فجأة للجزر الذي تسبب في انحسار مياه البحر للداخل لمسافة تصل إلى نحو 50 مترًا، وزيادة مساحة الشاطئ، وظهور الشعاب المرجانية وصدف البحر.

وقالت كاتي ظريف، مدربة غوص بمدينة دهب، إن هذه الظاهرة تحدث نتيجة للمد والجزر لحركة مياه البحر، وينتج عنها تراجع المياه لمسافات كبيرة عن الموقع الطبيعي للشاطئ، موضحة أن المنطقة التي تتراجع عنها المياه تظهر فيها الشعاب المرجانية والطحالب التي تبدو صلبة، ولكنها تحوي تحتها العديد من الكائنات البحرية الحية، لذا لابد من عدم نزول المواطنين وزوار المدينة إلى هذه المنطقة، حتى لا تموت هذه الكائنات تحت أقدامهم.

وناشدت "كاتي" الزوار بعدم النزول في منطقة الانحسار خلال فترة الجزر، حفاظًا على الكائنات البحرية التي تعيش تحت هذه الشعاب، حتى عودة المياه لطبيعتها، والاكتفاء فقط بمشاهدة الظاهرة والاستمتاع بها من بعيد.

وأكد مصدر بالبيئة، أن انخفاض منسوب المياه على الشواطئ يُعد ظاهرة طبيعية تحدث كل عام، وهي ترتبط بحركة المد والجزر المتعلقة بحركة القمر حول الأرض، ويقوم فريق الإنقاذ خلال هذه الفترة بتكثيف متابعة المصطافين على الشواطئ، وتحديد أماكن السباحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان