إعلان

ضربة ثلاثية موجعة لهواتف آيفون.. وسقوط كبير لنظارة فيجن برو

02:41 م الأربعاء 24 أبريل 2024

نظارة آبل فيجن برو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واصلت الشركات الصينية توجيه الضربات الموجعة لهواتف آيفون، إذ كشفت بيانات شركة Counterpoint المتخصصة، تراجع آيفون من المركز الأول إلى الثالث في سوق الهواتف الذكية الصينية على أساس حجم المبيعات.

وقال تقرير بيزنس إنسايدر، إن مبيعات آيفون في الصين تراجعت بنسبة 19% في الأشهر الثلاثة الأولى من العام 2024، وتصدرت القائمة شركتا هونر وفيفو، كما واصلت هواوي صعودها ولم يعد يفصلها إلا رقم قليل لتطيح بآبل وتحتل الترتيب الثالث بدلا منها.

وارتفعت مبيعات هواوي بنسبة 70% تقريبًا مقارنة بالأشهر الثلاثة الأولى من عام 2023، ومن المرجح أن تواصل أداءها القوي بعد طرح سلسلة جديدة من الهواتف الذكية تسمى Pura 70 تحتوي على نظام كاميرا متقدم متطور.

وتتيح الهواتف الجديدة ، التي يبدأ سعرها من 760 دولارًا، لشركة هواوي فرصة جديدة لجذب العملاء الصينيين بعيدا عن آيفون.

ولا تتوقف الخسائر عند هذا الحد، إذ قالت تقارير إن آبل ستخفض إنتاج نظارة الواقع المختلط الخاصة بها فيجن برو، نظرًا لتراجع الإقبال عليها.

وقال المحلل المتخصص في شؤون الشركة، مينج تشي كو، إن آبل خفضت إنتاج النظارة حتى قبل طرحها خارج الولايات المتحدة.

وتتوقع الشركة الآن بيع ما يتراوح بين 400 و 450 ألف وحدة خلال عام 2024 الجاري، وهو أقل بكثير من توقعاتها السابقة المتفائلة بمبيعات تتراوح بين 700 و 800 ألف وحدة.

وتجدر الإشارة إلى بعض العوامل التي قد تقف خلف ذلك التراجع، ومنها ارتفاع سعر نظارة فيجن برو، إذ يبدأ من 3500 دولار أمريكي، بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف إصلاحها، والانتقادات التي طالتها لاحقًا لكونها تتسبب في دوار الحركة والغثيان والصداع مع الاستخدام المستمر لدى بعض المستخدمين، بجانب غياب تطبيقات أساسية في النظارة، وصعوبة الاعتماد عليها للاستخدام اليومي مقارنةً بالأجهزة التقليدية.

اقرأ أيضا:

بالصور: هواوي تفاجئ العالم بالأسطورة الجديدة.. سلسلة Huawei Pura 70 ملوك التصوير

بالصور والأسعار.. أعظم موبايل في العالم قاتل آيفون وسامسونج

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان