إعلان

مسلسل الحشاشين الحلقة العاشرة.. حسن الصباح يعد أتباعه بالنصر والجنة

11:46 م الأربعاء 20 مارس 2024

مسلسل الحشاشين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

شهدت الحلقة العاشرة من مسلسل الحشاشين المعروض ضمن مسلسلات رمضان 2024، محاصرة جيش ملك السلاجقة لقلعة ألموت، ويأمر حسن الصباح- كريم عبدالعزيز أتباعه بأن تستمر الحياة في القلعة دون أي تغيير، مؤكدا أنه يرى أنهم سيحققون النصر.

تعبر دنيا زاد- ميرنا نور الدين عن حزنها وضيقها بسبب الحصار، وخوفها على ابنها الموجود في قلعة أخرى، وتنتقد تعامله مع ابنه الأكبر، وأنه لا يخشى عليه من أعدائه في حال عرفوا أنه ابنه، ويؤكد لها أن الصبي يجب أن يخوض هذه الرحلة ويتعلم فنون القتال والفروسية، ويعدها أنها ستراه بعد النصر.

نشاهد في الحلقة كيف يتمتع ابن حسن الصباح الأكبر بعند كبير، ولا ينفذ أوامر معلمه، ولا يخشى تهديده بالسجن أو بمنع الطعام عنه، ويطلب أن يعود لقلعة والده ليحارب مع الجنود.

ينقذ الإمام أبو حامد الغزالي- نضال الشافعي، باطني يُدعى "بيجان" من يد بعض الأشخاص انهالوا عليه بالضرب بسبب انتمائه للباطنيين، وينصحهم الغزالي مؤكدًا أن عليهم الحديث معه بالعقل والحُجة، لا تعذيبه ودفعه فيما بعد للانتقام، مؤكدا لانه يهاجم الباطنيين ولكنه يهاجم أفكارهم بالعلم والدليل، موضحا أنه عدو للفكرة الباطلة وكاره للفعل"اللي بتطلعه الفكرة الباطلة"، ويقول للشباب إن فكرة واحدة باطلة أخطر ألف مرة من الطاعون، وإن إعادة نفس لطريق الحق كأنما أحياها.

يصر حسن الصباح على أنه سينتصر مهما بلغ عدد جنود جيش السلاجقة الذي يحاصر قلعة ألموت "ليس هناك هروب ولا هزيمة".

ينجح حسن الصباح من خلال ٣ جواري في القلعة من وضع السم في النهر الذي يعتمد عليه جنود السلاجقة في الشرب.

يخطب حسن في أعوانه "اعلموا أن زي ما شفنا بعضنا دلوقتي هنشوف بعض في الجنة لكن بوجوه ليس بها تعب السهر ولا جوع الصيام، ربنا لم يأذن لي بالظهور لكم الا لنبأ عظيم وبشرى أعظم، خبرني مولانا الإمام عن مولانا الشهيد عن ربنا اننا سننتصر وسينسحبوا من حول القلعة مهزومين، واعلموا أن مفتاح الجنة كان هدية مولانا الامام ليا، أُدخل فيها من أشاء ولقد استأذنته أن ادخلكم أجمعين، النصر له علامات وخطوات وخطة، أول علامة انكم شفتوني وتاني علامة سمعتوني وتالت علامة انكم تنفذوا أوامري، في نهار بكرة هيتكلم الحجر والشجر عن معجزة مولانا الإمام واتباع حسن الصائمين قليلي العدد اللي هزموا أكبر جيش ظالم على وجه الأرض".

الحشاشين سيناريو وحوار عبدالرحيم كمال، إخراج بيتر ميمي، بطولة كريم عبدالعزيز، فتحي عبدالوهاب، نيقولا معوض، أحمد عيد، ميرنا نور الدين، أحمد عبدالوهاب، سوزان نجم الدين، إسلام جمال.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان