إعلان

مسلسل الحشاشين الحلقة 15.. حسن الصباح يأمر بقتل ابنه أمام والدته

11:21 م الإثنين 25 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تحت عنوان "ابن حسن الصباح" بدأت الحلقة الخامسة عشر من مسلسل الحشاشين المعروض على قناة DMC في رمضان 2024.

يتحدث الإمام حامد الغزالي- نضال الشافعي مع (منصور) الشخص الذي اختير لقتله من قبل حسن الصباح- كريم عبدالعزيز، ويكتشف حقيقته مؤكدًا معرفته بأنه جاء ليقتله، وأنه سيصرخ مرددا "قتلت الكافر"، مضيفا "مفيش حد يا ابني معاه مفتاح الجنة"، ويسأله "كيف تسجد لربك وأنت تدعي للفتنة، أهون عليا تقتلني بخنجرك بدل من أن أشوف شاب مسلم واقع في الفتنة، لو خايف تقتلني عشان الجامع اتملى، بعد ما الجامع يفضى أنا هستناك وزي اللي بعتك ما وعدك بالجنة وحور العين، أنا هوعدك بجهنم مش عشان قتلتني لا عشان سلمت روحك وقلبك لغير الله".

ويبدأ أبو حامد الغزالي يؤدي صلاته ليبدو على الشاب المختار التأثر ويصلي خلفه رافضا أن يقتله، ويذهب برزك أميد- سامي الشيخ ليخبر حسن الصباح بما حدث فيعلق الأخير أن السبب أن حلم الجنة ينقصه موسيقى الجنة "لازم اللحن والمقام يكون مخالف لكل ما سمعته الأذن من قبل، تكون موسيقى سماوية".

نشاهد في الحلقة رحلة عمر الخيام- نيقولا معوض مع صديقه صهبان- محمد يوسف، ويطلب الأول من الثاني أن يصبر "الصبر يا صهبان الحياة سلسلة مخاطر لا تملك فيها غير الصبر، إحنا رايحين لمصيرنا المحتوم"، ويصل عمر الخيام لقلعة ألموت ليقابل وبعد غياب صديقه حسن الصباح، الذي يستقبله باحتفاء كبير "اليوم يوم عيد في قلعة الموت وصول صديق عمري".

ويدور النقاش بين حسن وعمر الخيام بشأن قتل صديقهما نظام الملك- فتحي عبدالوهاب، ويؤكد الأول للثاني أن قتله كان أمرا محتوما لا فرار منه "مكانش فيه بد من قتله كان عدو لنفسه وهو من بدأ بالشر".

ويسأل حسن صديقه عمر عن شعوره بعد دخول ألموت، ليرد الأخير "كاني في عالم البرزخ مكان ليس له علاقة بالدنيا أو الأخرة، حسن الصباح ملك في عالم ليس له وجود".

يقتل الحسين نجل حسن الصباح- حسن مالك الداعية الذي رباه وعلمه نور، ويأمر حسن الصباح بمجيئه مكبلا بالسلاسل كالعبيد، وتلومه دنيا زاد- ميرنا نور الدين، وتؤكد أنه السبب فيما وصل إليه ابنه، ليرد بأنه لن يترك ابنه يقتل ويفسد في الأرض، وتهدده "لو قربت منه مش هسكت".

ويحاكم ابنه أمام مجموعة من الدعاة، ويردد الابن "قتلته لأنه خالف أمري وأهانني وعاملني كعبد"، ويصر على أن ما فعله لو عاد به الزمن سيفعله مرة أخرى، ويحاول زيد بن سيحون- أحمد عيد، الحصول على عفو من حسن الصباح لابنه، لكن يُصدر الأخير قراره بقتله، ويتم الأمر أمام والدته التي تنهار بمجرد سقوط ابنها بعد قتله.

"الحشاشين" سيناريو وحوار عبدالرحيم كمال، إخراج بيتر ميمي، بطولة كريم عبدالعزيز، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، سامي الشيخ، فتحي عبدالوهاب، أحمد عبدالوهاب، نيقولا معوض، سوزان نجم الدين.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان