إعلان

مسلسل الحشاشين الحلقة 18.. ألينار تأمر بقتل جارية ويحيى يجد حبيبته في حلم الجنة

01:35 ص الجمعة 29 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

شهدت الحلقة الثامنة عشر من مسلسل الحشاشين المعروض على قناة DMC في رمضان 2024، والتي حملت عنوان "شيطان في القلعة" وصول عمر الخيام- نيقولا معوض مع صديقه صهبان- محمد يوسف إلى أصفهان.

يصل يحيى- أحمد عبدالوهاب مع صديقيه إلى قلعة ألموت، ويسألهم برزك- سامي الشيخ كيف هربوا من المعسكر ويجيب الأول بأنهم انتظروا الوقت المناسب وحتى لو لم ينتهي الحصار كانوا سيشاركون في الحرب ويقتلون أكبر عدد ممكن من جنود الجيش السلجوقي، ويذكروهم بالموقف الذي رفض فيه حسن الصباح- كريم عبدالعزيز قتلهم في الحصار الأول، مؤكدين أن هذا الأمر أنار بصيرتهم.

يشك برزك في الجنود الثلاثة ويتهمهم بالكذب، ليؤكد له أحدهم أن السلاجقة حاولوا قتلهم بعد اكتشاف أمرهم نتيجة لمحاولتهم قتل القائد داود قائد الجيش السلجوقي، لكنه لم يمت وصرخ في الجنود ليتم كشف أمرهم ويقرروا الهروب.

يأمل برزك أن يتم قتل الجنود الثلاثة الهاربين من الجيش السلجوقي، ويكشف زيد بن سيحون- أحمد عيد أنه يعرف أحدهم، وهو يحيى بن سعيد المؤذن الذي قتل والده ووالدته في أصفهان، ويرى برزك أن قتلهم أصبح ضرورة، ويرفض حسن مؤكدًا أنه لا يجوز قتل شباب مؤمن بدعوتهم، ويأمره بألا تأتي عين يحيى في عين بن سيحون.

تحذر ألينار- سوزان نجم الدين الجواري في القلعة بأنها لا تريد أن ترى لمحة حزن في عين أي بنت سيتم اختيارها للمشاركة في حلم الجنة، وأنها لا تريد أن ترى سوى الفرحة والابتسامة.

يصل عمر الخيام لقصر السلطان بركياروق- عمر الشناوي، ويتحدث عن رحلته ومن بينها دخوله قلعة ألموت، ويؤكد أنه نفى دخوله القلعة لقائد الجيش لأسباب عديدة بينها خوفه على حياته وعلى حياة صديقه ولأن حسن الصباح صاحبه وهو لا ينكر ذلك ولكنه ينكر منهجة الفاسد.

وعن حسن الصباح، يقول عمر الخيام: رجل أضاعه حلمه وقع في غرام نفسه، لقى الفكرة اللي تخليه أعظم من حياته والنفس تحب تكون عظيمة، والفرق كبير بين عظمة النفس المشروعة وعظمة النفس المذمومة، حسن الصباح لم يصبح شخص بل أصبح فكرة، الفكرة يقدر يكسرها ويهزمها فكرة الدولة العادلة القوية اللي بها عدل وعلوم.

يتم اختيار يحيى لحلم الجنة، والصدفة تجمعه بعد غياب بحبيته نورهان- سارة الشامي التي فقدها.

يتسائل زيد بن سيحون كيف يسمح حسن الصباح بوجود يحيى داخل القلعة، ويقول لـ برزك: "عارف إنه عدوي وصاحب تار ودم ومع ذلك يسمح بوجوده هنا، وبدخول حلم الجنة".

ويعود يحيى لأقرانه ولا يتكلم عما رأى ثم يتم عزله عنهم في مكان آخر.

تدخل ألينار إلى غرفة الجواري، وتتحدث إليهم قائلة "حورية في حلم الجنة ترتعش وترتبك وتتلفت حواليها وتخلي الشاب المختار يصحى من حلمه وهو شارد، أنا قلت مش بعيد كلامي مرتين، للأسف مش هينفع تبقى حورية ولا ينفع أرميها برة القلعة أو أبيعها لأنها عارفة كل حاجة"، وتصدر أمرها بقتل ناظ – نور إيهاب.

تنتهي الحلقة بزيارة حسن الصباح للشاب المؤمن الجديد بدعوته يحيى، ويطلب من برزك أن يأتي بـ زيد، ليلتقي الاثنان لأول مرة زيد مع ابن المؤذن الذي قتله قبل سنوات في أصفهان.

مسلسل الحشاشين تدور أحداثه في القرن الحادي عشر، سيناريو وحوار عبدالرحيم كمال، إخراج بيتر ميمي، بطولة كريم عبدالعزيز، ميرنا نور الدين، سامي الشيخ، فتحي عبدالوهاب، أحمد عيد، أحمد عبدالوهاب، نيقولا معوض، سوزان نجم الدين، إسلام جمال، عمر الشناوي.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: