إعلان

مسلسل الحشاشين الحلقة 26.. حسن الصباح يتزوج بنت الراعي ويختار وريث القلعة

10:43 ص السبت 06 أبريل 2024

مسلسل الحشاشين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

حملت الحلقة 26 من مسلسل الحشاشين المعروض في رمضان 2024، على قناة dmc، عنوان وريث القلعة.

وشهدت الحلقة حوارا جمع بين بدر البدور- أمينة خليل وحسن الصباح- كريم عبدالعزيز، عن سبب اختياره أن يتزوجها، فيجيب بأنه سمع أن اولاد بنات الرعاة أقوياء، ويكشف لها عن حبه لزوجته دنيا زاد- ميرنا نور الدين، وأن صنعته حارس على باب الجنة وأحيانا حارس على باب النار، ويصفها -بدر- بالشابة الجميلة التي من الممكن أن تكون أم لصبي قوي لكن لن تكون أكثر من هذا عنده.

تطلب دنيا زاد أن تعود لمنزلها القديم في أصفهان لتحذر الناس من فكر حسن الصباح مؤكدة أنها كانت أكثر الناس إيمانا به وبأفكاره، وقرأت كل ما قرأ وهناك ستنجح في فضحه أكثر لتنتقم منه خاصة وأن دم ابنها في رقبته، وتوافق زوجة السلطان.

يتزوج يحيى- أحمد عبدالوهاب من حبيبته نورهان- سارة الشامي، ويرى الدموع في عينيها فيعتقد أنها حزينة لأنه ليس أول رجل يلمسها ويحاول أن يطمئنها بأنه يعرف انها كانت حور عين غصبا في حلم الجنة، فتؤكد له أن أحدا لم يلمسها قبله ولكنها لا تصدق أن بيتا جمعهما أخيرا بعد كل ما مرت به.

تكشف بدر البدور عن حملها ويعرب حسن عن سعادته بالخبر ويستعد للعودة إلى القلعة، وتعتقد أنه من أتباع صاحب القلعة ليكشف عن حقيقته وأنه حسن الصباح، ويطلب منها أن تلد وتربي الطفل في الصحراء ليكون صبي قوي ومقاتل وبعد أن يبلغ سن الرجولة ترسله لقلعة آلموت ومعه الخاتم، سواء كان حي أو ميت، سيحصل على مكانته، وتصف الأمر بالجنون فيؤكد أنه المستقبل الذي يراه، وتطلب أن تعود معه للقلعة لأنها زوجته فيرفض مؤكدا أن دنيا زاد فقط هي زوجته وأنها -بدر- والدة الصبي فقط ويطلب منها أن تحفظ السر والأمانة.

يذهب يحيى لمقابلة شيخه ومعلمه حامد الغزالي أثناء وجوده بين تلاميذه في حلقة الدرس.

يعود حسن الصباح إلى قلعة آلموت ويطلب من برزك أميد- سامي الشيخ أن يستعد ليحدثه عن رحلة روحانية يجب أن يعرفها المؤمنين في القلعة، ويزور نجله في محبسه ويطلب منه أن يجهز لأمر عظيم ويخبره بأن جبروته وقسوته رحمة له.

يخطب حسن الصباح في دعاة قلعته، قائلا "سر حسن الصباح في روح وقلب وصدر مولاي الهادي بن حسن الصباح، أعلنه وريثي وصاحب مكاني ومكانتي ومفتاح الجنة من بعدي، وأنه الإمام من بعدي عليكم، الطاعة له من بعدي قوموا وبايعوا أميركم".

تنتهي الحلقة بإلقاء برزك أميد لنجل حسن الصباح (الهادي) من فوق القلعة، فهل كان الأمر حلما أم حقيقة؟

الحشاشين سيناريو وحوار عبدالرحيم كمال، إخراج بيتر ميمي، بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد عيد، سامي الشيخ، فتحي عبدالوهاب، نيقولا معوض، سوزان نجم الدين.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان