الدوري المصري
مودرن سبورت

مودرن سبورت

- -
16:00
بلدية المحلة

بلدية المحلة

كوبا أمريكا
البرازيل

البرازيل

1 1
04:00
كولومبيا

كولومبيا

الدوري المصري
فاركو

فاركو

- -
19:00
الزمالك

الزمالك

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. برشلونة يهين ريال مدريد بخماسية تاريخية في الكلاسيكو

04:14 م الأحد 28 أكتوبر 2018

كوتينيو يحتفل بالهدف الأول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

عمّق برشلونة جراح غريمه التقليدي ريال مدريد، بعدما ألحق به هزيمة جديدة في الدوري الإسباني بالفوز عليه (5-1) على ملعب "كامب نو" معقل البرسا في قمة مباريات الجولة العاشرة من الليجا مساء الأحد.

ورفع برشلونة، الذي خاض المباراة بدون نجمه الأرجنتيني المصاب ليونيل ميسي، رصيده إلى 21 نقطة ليرتقي إلى الصدارة مجددا، متفوقا بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد.

وعلى الجانب الآخر، تجمد رصيد الريال، الذي تكبد خسارته الرابعة والثالثة على التوالي في المسابقة في الموسم الحالي، عند 14 نقطة في المركز التاسع.

وبهذا الفوز العريض، اهتزت شباك ريال مدريد بخماسية للمرة الأولى، منذ الهزيمة أمام البرسا أيضًا بنتيجة (5-0) في الليجا عام 2010.

ملخص المباراة:

مرت العشر دقائق الأولى من المباراة دون خطورة واضحة على مرمى الفريقين، وسط سيطرة واضحة على الكرة من جانب لاعبي البرسا في وسط الملعب، وتراجع لاعبي ريال مدريد في منطقتهم.

افتتح فيليب كوتينيو التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 11، بعدما استغل لاعب الوسط البرازيلي تمريرة الظهير الأيسر خوردي ألبا داخل منطقة الجزاء، ليودع الكرة على يسار الحارس تيبو كورتوا.

وفي الدقيقة 19، استغل لاعب وسط برشلونة آرثر ميلو تمريرة خاطئة من سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد، ليسدد البرازيلي الكرة بشكل رائع تجاه المرمى، لكن كورتوا نجح في التصدي لها ببراعة.

وفي الدقيقة 26، أطلق سيرجيو راموس قائد ريال مدريد تسديدة من منتصف الملعب كادت تشكل خطورة على مرمى برشلونة، لكن الحارس تير شتيجن تصدى لها.

وبعد مرور نصف ساعة من عمر المباراة، احتسب الحكم ضربة جزاء لبرشلونة بعد اللجوء لتقنية الفيديو، إثر تدخل عنيف من رافائيل فاران على لويس سواريز داخل منطقة الجزاء.

ونجح المهاجم الأوروجواياني سوايز في مضاعفة النتيجة لأصحاب الأرض، بعد تسديدة الكرة أرضية على يمين الحارس كورتوا الذي لم يتمكن من التصدي لها.

وفي الدقيقة 37، توغل خوردي ألبا مجددا من الجبهة اليمنى لريال مدريد وأرسل كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، لكن لويس سواريز لم يتمكن من اللحقاق بها، لتذهب إلى رمية تماس.

وفي الدقيقة 43، كاد برشلونة أن يسجل الهدف الثالث عن طريق رافينيا، لولا مرور تسديدة لاعب الوسط البرازيلي من خارج منطقة الجزاء بجوار القائم الأيمن بقليل.

وبعدما أضاف حكم المباراة دقيقة واحدة كوقت محتسب بدلا من الضائع، أطلق صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم برشلونة بثنائية نظيفة.

انطلق الشوط الثاني بعدما أجرى ريال مدريد تغييرا، بإقحام لوكاس فاسكيز بدلا من رافائيل فاران، ليلعب فاسكيز كظهير أيمن وناتشو كقلب دفاع.

وبعد مرور خمس دقائق من الشوط الثاني، نجح ريال مدريد في تقليص الفارق عن طريق الظهير الأيسر مارسيلو، بعدما راوغ جيرارد بيكيه داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة بقدمه اليمنى في شباك تير شتيجن.

وفي الدقيقة 56، كاد ريال مدريد أن يحرز هدف التعادل لولا ارتطام الكرة بالقائم الأيسر لمرمى برشلونة بعد تسديدة أرضية أطلقها لوكا مودريتش على حدود منطقة الجزاء أثر أخطاء دفاعية في برشلونة.

وفي الدقيقة 61، ظهر القائم الأيسر مجددا ولكن هذه المرى أنقذ فيها ريال مدريد، بعدما مرر سيرجي روبرتو الكرة على الطائر إلى لويس سواريز الذي سددها نحو المرمى لكنها ارتطمت بالقائم.

وبعد سبع دقائق فقط، استغل لوكاس فاسكيز تقدم خوردي ألبا للهجوم وأرسل عرضية متقنة على رأس كريم بنزيما، لكن رأسية المهاجم الفرنسي مرت فوق العارضة.

وفي الدقيقة 75، نجح برشلونة في تسجيل الهدف الثالث عن طريق لويس سواريز من ضربة رأسية أطلقها الأوروجواياني في شباك الحارس تيبو كورتوا، مستغلا عرضية سيرجيو روبرتو داخل المنطقة.

وفي الدقيقة 82، نجح سواريز في تسجيل الهدف الشخصي الثالث له والرابع لبرشلونة، بعدما استلم تمريرة روبرتو وانطلق نحو مرمى ريال مديد ليسدد الكرة بشكل رائع من فوق الحارس تيبو كورتوا.

وفي الدقيقة 87، جاء الهدف الخامس عن طريق لاعب الوسط التشيلسي آرتور فيدال بضربة رأسية في شباك ريال مدريد، مستغلا عرضية متقنة أرسلها عثمان ديمبيلي من الجبهة اليسرى بعد مراوغة ناتشو.

تشكيل برشلونة بقيادة إرنستو فالفيردي: تير شتيجن، سيرجي روبيرتو، جيرارد بيكيه، كليمو لينجليه، خوردي ألبا، سيرجيو بوسكتس، آرثر ميلو، إيفان راكيتيتش، رافينيا، فيليب كوتينيو، لويس سواريز.

تشكيل ريال مدريد بقيادة جولين لوبيتيجي: تيبو كورتوا، ناتشو، سيرجيو راموس، رافائيل فاران، مارسيلو، كاسيميرو، توني كروس، لوكا مودريتش، إيسكو ألاركون، جاريث بيل، كريم بنزيما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان