إعلان

قفزة كبيرة في أرباح تاتا موتورز خلال الربع الأخير من العام 2023

11:07 ص السبت 11 مايو 2024

تاتا موتورز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيودلهي - (د ب أ):

أعلنت شركة صناعة السيارات الهندية تاتا موتورز أمس الجمعة، ارتفاع أرباحها بشدة خلال الربع الأخير من العام المالي الماضي بما يتجاوز التقديرات، بفضل ارتفاع مبيعاتها من السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي إس يو في والفارهة التي تنتجها شركة جاجوار لاند روفر البريطانية المملوكة لها.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن إفصاح الشركة الموجه إلى البورصة القول إن صافي أرباحها ارتفع بنسبة 222% سنويا إلى 1ر174 مليار روبية (1ر2 مليار دولار) خلال الربع الأخير من العام المالي المنتهي في 31 مارس الماضي.

كان المحللون يتوقعون أرباحا بمقدار 74ر66 مليار روبية، حيث استفادت الشركة من تأجيل دفع ضرائب بقيمة 8ر94 مليار روبية.

في الوقت نفسه بلغت إيرادات الشركة الهندية خلال الربع الأخير إلى 19ر1 تريليون روبية، وهو ما يقل قليلا عن التقديرات.

وبلغت أرباح تشغيل الفرع البريطاني جاجوار لاند روفر خلال الفترة نفسها 661 مليون جنيه إسترليني (828 مليون دولار) بارتفاع نسبته 80% سنويا.

وبحسب أحدث بيانات صادرة عن الشركة فإنها تتوقع ارتفاعا طفيفا في الإنفاق الاستثماري خلال العام المالي الحالي إلى 5ر3 مليار جنيسه إسترليني لخفض صافي ديونها إلى الصفر.

في الوقت نفسه من المتوقع استمرار هامش أرباحها خلال العام المالي الحالي عند نفس مستواه في العام الماضي.

وحققت جاجوار لاند روفر تحقيق تدفقات نقدية بقيمة 3ر2 مليار جنيه إسترليني وساهمت في خفض ديونها إلى 700 مليون جنيه إسترليني.

من ناحيته قال أدريان مارديل الرئيس التنفيذي لشركة جاجوار لاند روفر إن "أساس هذا الأداء الجيد كان الطلب العالمي المستدام على سياراتنا الفارهة الحديثة بقيادة السيارتين رانج روفر وديفيندر".

ووصل عدد السيارات المحجوزة لدى جاجوار لاند روفر بنهاية العام المالي الماضي إلى حوالي 133 ألف سيارة، استحوذ طرازا رانج روفر سبورت وديفيندر على حوالي 76% منها بحسب إفصاح تاتا موتورز.

في الوقت سجلت مبيعات سيارات تاتا موتورز في السوق الهندية بشكل شهري طوال الربع الأخير من العام المالي الماضي.

بفضل المبيعات القوية في سوق السيارات إس يو في، وتتوقع تاتا ارتفاع إنتاجها من سيارات الركوب من 60 ألف سيارة إلى 80 ألف سيارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان