إعلان

توقيع اتفاقيات لدعم القطاع الخاص.. نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية يزور مصر السبت

09:19 م الخميس 09 مايو 2024

سيرجيو بيمينتا، نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

يزور سيرجيو بيمينتا، نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية لشؤون منطقة أفريقيا مصر في الفترة لمدة 3 أيام من يوم السبت المقبل إلى الإثنين، بهدف التأكيد على التزام المؤسسة بدعم الأهداف التنموية لمصر من خلال تعزيز مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد المصري.

وبحسب بيان اليوم من المؤسسة، أحد ذراع البنك الدولي لتمويل القطاع الخاص، سيجتمع بيمينتا مع كبار المسؤولين الحكوميين في مصر، وممثلي القطاع الخاص وشركاء التنمية لمناقشة وتحديد الفرص الجديدة لتحقيق مزيد من النمو الاقتصادي لدعم برنامج الطروحات الحكومية.

وخلال زيارته، سيشارك بيمينتا في يوم مؤسسة التمويل الدولية في مصر، وهو حدث رفيع المستوى يعرض الفرص والتحديات التي تواجهها مصر في مسيرتها الاقتصادية والتنموية الديناميكية، ودور مؤسسة التمويل الدولية في دعم النمو الاقتصادي للبلاد.

ويعقد الحدث يوم الأحد بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ورانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي، والدكتورة هالة السعيد ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وحسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري، إلى جانب شخصيات بارزة من القطاع الخاص وشركاء التنمية.

وسيوقع بيمينتا أيضا اتفاقيات لدعم القطاعات الرئيسية وتتضمن القطاع المالي، والتكنولوجيا المالية، والرعاية الصحية، وغيرها من القطاعات الأخرى.

ومنذ بداية عمل المؤسسة في مصر منذ 1975، قامت مؤسسة التمويل الدولية باستثمار وتعبئة نحو 9 مليارات دولار في مشروعات استثمارية، ولديها محفظة خدمات استشارية تبلغ قيمتها 26.8 مليون دولار.

وتدعم المؤسسة القطاع الخاص في مصر في مجالات رئيسية مثل الحصول على التمويل، والتكنولوجيا المالية، والتمويل المناخي، والصناعات التحويلية، والبنية التحتية، والطاقة المتجددة، والرعاية الصحية، والمساواة بين الجنسين، وغيرها من القطاعات الأخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان