إعلان

فلاينج سبار وحش بينتلى القادم

03:07 م الأحد 04 أغسطس 2013

 ذكر موقع «نيتكار شو » الإلكترونى لأخبار السيارات أن سبار الجديدة مزودة بمحرك توربينى مزدوج «6W12» لترات مع ناقل حركة أوتوماتيكى بـ 8 سرعات وقوة محركها 616 حصانًا، وتبلغ سرعتها من الثبات إلى سرعة 60 ميلاً فى الساعة «100 كم فى الساعة » بعد 4.3 ثانية فى حين أن أقصى سرعة لها تصل إلى 200 ميل فى الساعة «322 كيلو متر فى الساعة » ، ويبلغ ثمنها حوالى 180 ألف يورو «237 ألف دولار ».

وسيارة فلاينج سبار الجديدة مستوحاة من سيارة بريديسسور التى حققت نجاحًا ساحقًا عندما عرضتها شركة بنتلى كأقوى موديل لها فى معرض جينيف للسيارات هذا العام، حيث تتميز بالقيادة السهلة المريحة والفخامة الرائعة والصنعة اليدوية البارعة مع التصميم المبتكر والتكنولوجيا الحديثة .

واستطاع فريق التصميم فى شركة «بنتلى » تطوير سيارة فلاينج سبار، بحيث تضم تصميم سيارة رياضية بالطراز التقليدى لسيارات بنتلى مع التفاصيل الحديثة التى تتميز بها السيارات الفاخرة والرياضية الحديثة .

ويتميز التصميم الداخلى لسيارة فلاينج سبار بكابينة واسعة مزودة بالوسائل الإلكترونية الحديثة داخل كسوة من الجلود الطبيعية الفاخرة والقشرة الخشبية المصقولة مع مقاعد جلدية مريحة وفخمة تسمح لركاب السيارة بمعرفة ما يدور خارج السيارة من خلال شاشات تعمل باللمس بسهولة واسترخاء .

ويبدو شكل السيارة من الخارج أعرض وأكثر انخفاضًا مع تميز السطح الخارجى بخطوط حادة ومنحنيات رقيقة، ومؤخرة السيارة تبدو كأن لها عضلات لتدل على البروفايل الديناميكى القوى .

وتتألق المصابيح الأمامية للسيارة مثل المجوهرات الثمينة على جانبى الشبكة الكرومية المعدنية لتعطى شكلاً دراميًا لمقدمة السيارة، بينما يندمج مع الخط الأفقى للمصابيح الخلفية شكل جديد لحدوة الحصان التى تتميز بها سيارات بنتلى التقليدية، حيث تتميز بها سيارات بنتلى التقليدية، وتمتد الآن الحدوة إلى جميع أجزاء عرض السيارة وتغلف جزءًا مقعرًا رشيقًا .

والمظهر الخارجى لسيارة فلاينج سبار مع عمليات التصنيع والخامات الرقيقة المختارة بدقة تندمج مع بعضها لتنتج شكل الصدفة قوية ونقية وأداؤها قوى على الطريق، كما أنها أخف بحوالى 50 كيلو جرامًا عن سيارات الجيل الأول .

ويتكون الصالون الداخلى لسيارة بنتلى فلاينج سبار من 600 جزء جديد مع المقابض ومساند المقاعد ووسائل التحكم الإلكترونية، وكذلك تكنولوجيا المعلومات والتسلية والترفيه المركبة على الخامات الطبيعية لإنتاج أفخم سيارة فاخرة أنتجتها «بنتلى » حتى الآن، مع وجود نسخ منها بأربعة مقاعد وخمسة مقاعد مكسوة بالمفارش الجلدية الناعمة والمتينة والفريدة من نوعها والملونة بـ 12 لونًا مختلفًا، علاوة على أن كل مقعد مزود بوسائل تدفئة وتهوية تبعًا لحالة الراكب .

ورغم أن سيارة بنتلى فلاينج سبار فاخرة وعالية الأداء ومن نوع 12 سليندر، فإنها موفرة للوقود حيث تستهلك حوالى 15 لترًا لكل 100 كيلو متر، وتنبعث منها عوادم كربونية بحوالى 343 جرامًا لكل كيلو متر، لتتفوق على أى سيارة أخرى 12 سليندر .

وتعتزم شركة بنتلى أيضًا تصنيع سيارة جديدة لتكون أغلى سيارة رياضية فاخرة فى العالم لتعرض فى الأسواق اعتبارًا من عام 2016 لتكمل خطوط إنتاجها من سيارات كونتننتال «GT» وفلاينج سبار ومولسان وتنافس سيارات الشركات المنافسة مثل بورش كايان ومرسيدس GL63.

فيديو قد يعجبك: