إعلان

مصادر: خفض "كبير" في حوافز مديري فولكس فاجن

10:41 م الثلاثاء 12 أبريل 2016

فولكس فاجن

برلين - (د ب أ):

قالت مصادر مطلعة على المفاوضات الدائرة بين مجلس إدارة مجموعة فولكس فاجن الألمانية للسيارات وكبار المديرين بشأن مكافآت مديري المجموعة، اليوم الثلاثاء، إنه سيكون هناك "خفض كبير" في حوافز كبار المديرين، في الوقت الذي تواجه فيه الشركة فضيحة التلاعب بنتائج اختبارات الانبعاثات .

وقالت مصدر قريب من المحادثات لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ)، إن مجلس الإشراف على الشركة ومجالس الإدارة "اتفقت على أنه في ظل الموقف الراهن يجب خفض مكافآت كبار المسئولين.

ولم يتضح حتى الآن مقدار الخفض "لكن تجري مناقشة عدة نماذج والتصويت عليها" في مقر رئاسة فولكس فاجن أكبر منتج سيارات في أوروبا في مدينة فولفسبورج.

وكانت ولاية ساكسونيا السفلى، التي تعد أحد أكبر مساهمي فولكس فاجن، قد انضمت لممثل النقابة في مجلس إدارة الشركة في الدعوة لإلغاء الحوافز حيث تواجه الشركة تكاليف متزايدة بسبب قضية التلاعب في نتائج اختبارات معدلات العوادم، بحسب ما ذكرته مصادر بالشركة لوكالة الأنباء الألمانية.

وتواجه المجموعة الألمانية وهى أكبر منتج سيارات في أوروبا تكاليف باهظة لمواجهة دعاوي التعويضات بسبب فضيحة العوادم وكذلك استدعاء ملايين السيارات لإصلاح هذا الخلل في مختلف أنحاء العالم، وذلك بعد اعترافها في سبتمبر الماضي باستخدام برنامج كمبيوتر معقد لتقليل كميات العوادم المنبعثة أثناء الاختبارات من بعض الطرز التي تعمل بمحرك ديزل (سولار) مقارنة بالكميات الحقيقية التي تصدر أثناء السير على الطرق في ظروف التشغيل الطبيعية.

وبحسب تقارير إعلامية فإن عددًا من المديرين يعارضون بشدة فكرة إلغاء الحوافز.

وتحتاج فولكس فاجن إلى التوصل لاتفاق بشأن الحوافز قبل يوم 28 أبريل الحالي وهو موعد إعلان نتائجها السنوية.

ويحاول المدير التنفيذي للشركة، ماتياس مولر، حسم الخلاف في الشركة على الحوافز من خلال خفض الحوافز لكبار المديرين بنسبة 30 %.

ويمكن أن يؤدي فشله في التوصل إلى اتفاق بشأن الحوافز إلى زيادة صعوبة مفاوضاته من نقابة آي.جي ميتال لعمال الصناعات الهندسية بشأن عقد العمل الجديد للعمال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان