إعلان

بالصور: سيدة الشاشة العربية "رمز من رموز الموضة"

فاتن حمامة

بالصور: سيدة الشاشة العربية "رمز من رموز الموضة"

11:55 ص الأحد 18 يناير 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت - شيرين عمر:

 تُعرف فاتن حمامة بلقب "سيدة الشاشة العربية"، فهى تُعتبر علامة بارزة في السينما العربية وفنانة ساعدت فى صياغة دور المرأةفى مصر بصورة جديرة بالاحترام فى السينما العربية، مثل دورها في فيلم "الأستاذة فاطمة". حيث قامت بآداء دور طالبة في كلية الحقوق من عائلة متوسطة وكانت تؤمن بأن للنساء دورًا يوازي دور الرجال في المجتمع. ولدت فاتن حمامة فى 27 مايو 1931 فى محافظة الدقهلية. اكتشفها الفنان يوسف وهبى وطلب منها تمثيل دور ابنته في أول أفلامها؛ فيلم "ملاك الرحمة" ثم بدأ نجمها فى الصعود. فكانت أشهر أفلامها، فيلم "صراع في الوادي"، وفيلم "الأستاذة فاطمة"، و"إمبراطورية ميم"، و"أريد حلاً".

وبجانب كونها من أعظم الممثلات فى تاريخ السينما المصرية والعربية، تُعتبر فاتن حمامة أيضاً رمزاً من رموز الموضة والأزياء منذ انطلاقتها وحتى الآن. فهى ليست أيقونة في الأناقة بسبب ما ارتدته فقط، ولكن لأن أزيائها كان لها طابع خاص. فهى لم تضع معايير وحدود فقط فى عملها، بل فى ملابسها أيضاً. فأزيائها كانت مزيج من الأناقة والإحترام سواء فى أفلامها أو في حياتها الخاصة.

فكانت تتميز بأسلوب بسيط وغير متكلف؛ فتنوعت أزيائها بين الفساتين ذات القصات، أو البنطلون مع القميص البسيط، أو الفساتين المنفوشة ذات الألوان المتعددة. ولهذا ظلت فاتن حمامة أيقونة ورمز لجميع النساء على مدار سنوات عديدة.

ولقد جمع لكم موقع مصراوى صور لأهم أزياء سيد الشاشة العربية.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهى

إعلان

إعلان

إعلان