إعلان

4 وجبات افطار تزيد الوزن

وجبات-افطار-مضرة

4 وجبات افطار تزيد الوزن

12:49 م الأربعاء 15 أكتوبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت: شيرين عمر 

وجبة الافطار هي أهم الوجبات في اليوم لأنها تساعد على البقاء صحياً وعلى فقدان الوزن، ولهذا ينصح خبراء التغذية بتناول وجبة افطار جيدة ومتكاملة ومليئة بالفيتامينات والتقليل بعدها في تناول الطعام بقية اليوم .. ولأن وجبة الافطار يجب ان لا تتجاوز من 500 – 700 سعرة حرارية، لهذا يجب التعرف على أنواع الصحية والأنواع التي يجب ان نتجنبها نماماً .. اليك أكثر 4 وجبات تزيد الوزن:

  • البان كيك والوافل

البان كيك والوافل من أشهى وجبات الافطار؛ فهى سهلة التحضير ولذيذة ولا تكلف الكثير من المال .. ولكنهم يحتون على عدد بسيط من الكربوهيدرات وهذا يعنى ان نسبة الشبع بعد تناولهم قليلة ولا تدوم ولهذا نشعر بالجوع بعد تناولهم ونأكل من جديد .. كما انهم يحتوون على نسب عالية من السكر مما يجعلك عرضه لمرض السكرى.

  • حلوى الجرانولا "قليلة السعرات"

يتناول الجميع الجرانولا كوجبة افطار لأنها صحية، وهذا صحيح ان كانت مصنوعة فى المنزل ولكن ليست التى نشتريها .. فالجرانولا التى نشتريها يفضل ان تأكل كحلوى وليس كوجبة فطور لأنها تحتوى على نسب عالية من السكر والسعرات الحرارية.

  • حبوب الافطار

 أغلبنا يتناول حبوب الافطار لسهولة تحضيرها .. ولكن في حقيقة الأمر هي ليست الخيار الأمثل لوجبة افطار لأنها لا تحتوى على عناصر تغذية، فهي تحتوى نسبة قليلة جداً من الألياف والفيتامينات وعلي نسبة عالية من السكر.

  •  الفطائر والبسكويت والحلوى

الفطائر والبسكويت وغيرها من أنواع الحلوى من أكثر الأطعمة ضرراً كوجبة افطار .. فهم يحتووا على نسب عالية من السكر والدهون والكربوهيدرات والسعرات الحرارية التى تزيد عن المعدل المطلوب لوجبة افطار، مما يجعلنا عرضه أكثر للسمنة ومرض السكرى.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهي

إعلان

إعلان

إعلان