إعلان

فياجرا المواتير.. هل تؤثر في محركات السيارات التالفة؟

06:52 م الأربعاء 21 سبتمبر 2022

فياجرا المواتير .. هل تؤثر في محركات السيارات التا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الروبي:

تتوفر إضافات المحركات في سوق قطع غيار واكسسوارات السيارات بأنواع وأسعار عدة، ويروج لقدراتها على أنها "سحرية" حتى أن البعض أطلق عليها "فياجرا المحركات".

تقوم الإضافات وفقًا لوصف بائعيها بخفض معدل استهلاك البنزين، وزيادة قوة المحرك، وخفض تآكل أجزاء المحرك الداخلية، وزيادة العمر الافتراضي لزيت المحرك، ويقلل ضوضاء المحرك، ولكن هل يمكنها فعل ذلك بمحركات السيارات القديمة "التالفة"؟

في بداية الإجابة سوف نستعرض أبرز أسباب تلف محرك السيارة، وهي تلف أجزاء المحرك الداخلية مثل السلندرات والصمامات، أو تآكل أجزاء المحرك بنسبة كبيرة وتسربها إلى زيت المحرك، أو تآكل زيت المحرك، أو شرخ هيكل المحرك الخارجي.

أغلب الأسباب السابقة سوف تتطلب تدخل فني قد تصل تكلفته إلى آلاف الجنيهات، وهنالك أسباب منها تتطلب تغيير المحرك بأكمله بمحرك مستعمل "استيراد"، ولا يوجد منها مفر.

على الجانب الأخر من الممكن أن يخفف فياجرا المحركات من أعراض تلف المحرك، على سبيل المثال تخفيف دخان العادم الأبيض الكثيف، مثل زيت العفريت الذي يستخدمه بائعي السيارات.

إذًا هل فياجرا المحركات قادرة على إصلاح السلندرات أو لحام أجزاء المحرك المتآكلة أو حتى لحام شروخ المحرك؟

تتراوح أسعار فياجرا السيارات في سوق الاكسسوارات من 230 إلى 340 جنيه، بعدة ألوان لها استخدامات مختلفة، مع توصيات عند الاستخدام.

اقرأ أيضًا:

هل أمرت الملكة إليزابيث بنقل جثمانها في سيارة جاجوار؟

عز العرب تفتتح مركزًا لتجربة قيادة سيارات مرسيدس-بنز في مدينتي

بيجو 301 تبدأ من 140 ألف جنيه في سوق المستعمل

فيديو قد يعجبك: