إعلان

أخر بيان وقع عليه النائب العام قبل محاولة اغتياله (صورة)

12:33 م الإثنين 29 يونيو 2015

حادث تفجير موكب النائب العام

كتب - محمد الصاوي:

بعد تعرض المستشار هشام بركات، النائب العام، صباح اليوم الاثنين، لمحاولة اغتيال على ايدي مجهولين بعد تفجير سيارة، بالقرب من موكبه أثناء سيره بشارع عمار بن ياسر بمصر الجديدة، عقب خروجه من منزله وتوجهه إلى مقر عمله، مما أسفر عن إصابته واثنين من أفراد الشرطة ومدني واحد.

وأخر قرار وقع عليه النائب العام المستشار هشام بركات، أمس الأحد، هو قرر حظر النشر في التحقيقات التي تباشرها النيابة العامة، حول تلقى بعض النشطاء السياسيين، والمنظمات الحقوقية، والأحزاب، تمويلات من جهات ودول أجنبية.

وذكر بيان صادر عن مكتب النائب العام، أن قرار الحظر للقضية رقم 250 لسنة 2011 حصر أمن دولة عليا، يشمل جميع وسائل الإعلام المسموعة والمرئية، والصحف والمجلات القومية والحزبية اليومية والأسبوعية المحلية والأجنبية وغيرها من النشرات أيا كانت وكذا المواقع الالكترونية.

وأشار البيان إلى أن الحظر سيظل لحين انتهاء التحقيقات عدا البيانات التي تصدر من مكتب النائب العام بشأنها.

وتعرض المستشار هشام بركات لمحاولة اغتيال، حيث انفجرت سيارة بصورة مفاجئة بالقرب من موكبه أثناء سيره بشارع عمار بن ياسر بمصر الجديدة، عقب خروجه من منزله وتوجهه إلى مقر عمله.

واسفر الانفجار عن إصابة النائب العام إلى المستشفى واثنين من أفراد الشرطة ومدني واحد. وتم نقلهم جميعا لتلقي العلاج في المستشفى.

وكان مصدر أمني قد أوضح لمصراوي تفاصيل محاولة الاغتيال، وقال إنه أثناء خروج النائب العام من منزله بشارع عمار بن ياسر بالنزهة، وبعد تحرك موكبه الخاص، قاطعاً مسافة حوالي 200 متراً، انفجرت سيارة تقف بجانب الرصيف.

وانتقل إلى مكان الواقعة رجال الحماية المدنية والمفرقعات وجار معاينة مكان الحادث لمعرفة ما إذا كانت هناك تلفيات من عدمه.

وأوضح عدد من شهود العيان أن الانفجار أسفر عن حريق عدد من السيارات، فيما وصلت سيارات المطافئ ومدرعات الشرطة العسكرية للسيطرة على الموقف.

unnamed

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان