إعلان

حبس وكيل وزارة الإسكان لاتهامه بتقاضي رشوة بالجيزة

12:34 م الخميس 24 نوفمبر 2016

حبس وكيل وزارة الإسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب –صابر المحلاوي:
أمر المستشار حاتم فاضل المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية، بحبس وكيل وزارة الإسكان المتهم بتقاضي رشوة مبلغ 205 الاف جنيه 4 أيام على ذمة التحقيقات.
وقالت التحقيقات التي باشرها فريق من نيابة الأموال العامة ضم كل من تامر شعبان مدير النيابة وتامر صفي وعمر حسين وكيلا النيابة إن المتهم "أ. ف. أ"، وكيل وزارة الإسكان مدير مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة الجيزة، تقاضي مبلغ 205 آلاف جنيه على سبيل الرشوة، مقابل استغلال نفوذه وسلطاته في إنهاء إجراءات صرف مستخلصات شركة مقاولات قطاع خاص، المسند إليها أعمال توسعة شارع فيصل بحي الجيزة، والتي تشرف على تنفيذها المديرية رئاسته.
وأشارت التحقيقات إلى أنه تم الكشف عن الجريمة عقب ورود معلومات إلى هيئه الرقابة الإدارية تفيد باعتياد حصول مدير المديرية على مبالغ مالية على سبيل الرشوة من المقاولين المتعاملين مع المديرية.

وأكدت التحريات صحة طلب مدير المديرية مبلغا ماليا من صاحب شركة المقاولات المنفذة لأعمال التطوير والتوسعة لشارع فيصل، وإلا سيعرقل له إنهاء إجراءات صرف المستخلصات عن الأعمال التي تنفذها شركته وسيفرض عليها غرامات مالية، ما دفع صاحب الشركة للانصياع لرغباته خشية الإضرار بمصالحه.
وأصدرت النيابة قرارا بضبط واحضار المتهمين فألقى القبض على المقاول صاحب شركة القطاع الخاص، وباشرت النيابة العامة تحقيقاتها معه واعترف تفصيليا بالواقعة، وأثبت ذلك بالمستندات، وبناءً على ذلك أصدرت النيابة العامة قرارها بضبط وكيل وزارة الإسكان.
نُفذ قرار الضبط بمكتب وكيل الوزارة يوم 22/11/2016، وبعرضه على النيابة العامة أجرت تحقيقات موسعة معه وواجهته بالتحريات والأدلة ضده واعتراف المقاول وأمرت بحبسه 4 أيام، كما جددت حبس المقاول صاحب شركة القطاع الخاص 15 يوما، ومازالت التحقيقات مستمرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان