إعلان

مطالب قضائية بإعفاء أصحاب البازارات بالأقصر من المديونيات

12:57 م الأحد 05 فبراير 2017

مجلس الدولة

كتب- محمود الشوربجي:
أقام محمود أبو الليل، مؤسس حركة الدفاع عن طيبة دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، طالب فيها بإعفاء المناطق السياحية وأصحاب البازارات السياحية بالأقصر من المديونيات المتراكمة عليهم بسبب سوء الأحوال الاقتصادية بعد ثورة يناير.
واختصمت الدعوى التي حملت رقم٢٧٢٧٩ لسنة ٧١ قضائية، كلا من رئيس الجمهورية بصفته، ورئيس الوزراء ووزراء السياحة والمالية والآثار بصفتهم القانونية.
وذكرت الدعوى: "لو كانت الدولة جادة فعلا في تنشيط السياحة فعليها إعادة النظر فيما تعرض له أبناء الأقصر خلال الفترات الانتقالية لثورة 25 يناير، وما واجهوه من معاناة تستوجب تدخل الحكومة برفع المديونيات عنهم والتي تصل إلى 6 ملايين جنيه".
واستند مقيم الدعوى لنص المادة 36 من الدستور والتي نصت على أنه "تعمل الدولة على تحفيز القطاع الخاص لأداء مسئولياته الاجتماعية بخدمته الاقتصادية والوطن والمجتمع" وهو ما أكملته المادة 49 من ذات الدستور والتي نصت على "التزام الدولة بحماية الآثار والحفاظ عليها ورعايتها من مناطقها وترميمها والحفاظ عليها".
وذكرت الدعوى أن من حمى آثار الأقصر بعد ثورة يناير هم أصحاب البازارات الذين شكلوا لجانا للسهر على المناطق الأثرية بعد انسحاب الشرطة وهو ما يحتم على الدولة أن تنظر لهم بعين الاعتبار وأن تعوضهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان