إعلان

بعد إخلاء سبيله.. إبراهيم عيسى: "محتاجين نختلف في الموقف والرؤية"

08:02 م الأحد 05 مارس 2017

الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى

كتب- طارق سمير:

تصوير- محمود عبد الناصر:

قال الكاتب الصحفي إبراهيم عيسىى -عقب انتهاء التحقيق معه أمام نيابة استئناف القاهرة-، إن "الكلمة الواحدة اللي لازم نقولها إننا لابد أن نؤمن بحرية الرأي والتعبير، وأن نكون عازمين ومتأكدين أن هذه الحرية هي السبيل الوحيد لتقدم هذا الوطن".

وأضاف عيسى، -الذي خرج للتو من مبنى النائب العام بالتجمع الخامس بعد إخلاء سبيله على ذمة التحقيقات-، اليوم الأحد، " لابد أيضًا أن نتمسك بما جاء بالدستور بحرية الرأي، مؤمنين أن االبلد مش هتقف وتقدم، إلا أن نحترم اختلاف الرأي بينا ونقدر أن حرية باب للتطور والتقدم".

وتابع: "محتاجين نختلف في الموقف والرؤية وفي الرأي وأن نكون على أرضية واحدة وهي رفعة هذا الوطن"، مختتمًا حديثه للصحفيين أمام المبنى "أياً ما كانت الآراء المختلفة بينا في النهاية تصب تلك الآراء في خدمة الوطن ورفعة البلد".

وأمرت نيابة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار عمر مختار، مساء اليوم الأحد، بإخلاء سبيل الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى رئيس تحرير جريدة المقال، بكفالة 5 آلاف جنيه، في البلاغ المقدم من المحامي سمير صبري يتهمه بنشر أخبار كاذبة.

وجاء قرار إخلاء السبيل بكفالة 10 آلاف جنيه، عبارة عن 5 آلاف في البلاغ الأول الذي يتهمه بإهانة البرلمان، والتشكيك فيه أمام الرأي العام المصري، و5 آلاف في البلاغ الثاني، والذي يتهمه بنشر أخبار كاذبة.

حضر التحقيق 4 محاميين من ضمن حوالي 12محاميا، تم الاستقرار فيما بينهم للحضور، بعد طلب هيئة التحقيق بذلك.

وقال المحامي سمير صبري، في تصريحات خاصة لمصراوي، إنه تم استدعائه اليوم من قبل النيابة العامة لسماع أقوال في البلاغ المقدم منه ضد الكاتب إبراهيم عيسى على مدار 3 ساعات، مشيرَا إلى أنه أكد خلالها على الاتهامات المرفقة في صحيفة الدعوى، مطالبا بمحاكمته بتهمة الاخبار الكاذبة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان