إعلان

حماية المستهلك يعلن نتيجة تحليل عينة منظفات مستشفى الدمرداش

01:27 م الإثنين 13 أكتوبر 2014

اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن جهاز حماية المستهلك نتيجة تحليل العينات التي تم سحبها من المنظفات الصناعية التي تستخدم في التنظيف بمستشفى الدمرداش بعد الحملة التي قام بها الجهاز بالاشتراك مع مباحث التموين الأسبوع الماضي على المستشفى وسحب عينة من المنظفات والمطهرات وتحرير محضر بهذه الإجراءات.

وقال اللواء عاطف يعقوب رئيس الجهاز خلال بيان له اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إن نتيجة تحليل العينات أظهرت أنه جميعها لا تصلح لتطهير وتعقيم أدوات وغرف العمليات لأي مستشفى.

وأضاف أنه تم إرسال العينات إلى مصلحة الكيمياء وأظهر تحليلها أن الصابون السائل بالليمون والجلسرين ماركة ميرو غير مطابق وغير قادر على مقاومة البكتريا والفطريات، وأن النسبة الفعالة 4.8 بالمئة، وأن صابون شور غير مطابق وغير قادر على مقاومة البكتريا والفطريات وأن النسبة الفعالة 6.5 بالمئة، وأن صابون ماركة ماكس غير مطابق وغير قادر على مقاومة البكتريا والفطريات، وأن نسبة الكلور 32.8 بالمئة.

ولفت يعقوب إلى معلومات إدارة التحريات بالجهاز أشارت إلى أن الشركة الموردة تدعى الشركة المصرية للتعمير (جابكو)، وأن المصنع يقع بالمنطقة الصناعية بالفيوم لشركة تدعى الشركة العالمية للكيماويات (عصامكو)، وأن عينة الكلور تم توريدها من شركة الهلال والنجمة الذهبية.

وكانت سامية عبده المسئولة عن الطب الوقائي في مستشفى الدمرداش تقدمت بشكوى لرئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب أثناء زيارته الميدانية في المستشفى الأسبوع الماضي بخصوص غش المطهرات المستخدمة في المستشفى، وكلف محلب جهاز حماية المستهلك بفحص هذا الأمر.

وحذر الجهاز في بيانه الصادر اليوم جموع المستهلكين من التعامل على بعض منتجات المنظفات الصناعية المغشوشة المطروحة بالأسواق وذلك لخطورتها على الصحة العامة نظرًا لعدم حصولها على تراخيص من الجهات المعنية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان