إعلان

الرئيس التنفيذي لـ"بايونيرز": البورصة تستطيع تمويل المشروعات القومية

12:16 م الثلاثاء 14 أكتوبر 2014

وليد زكي الرئيس التنفيذي لشركة بايونيرز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال وليد زكي الرئيس التنفيذي لشركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية إن البورصة المصرية قادرة على تمويل مشروعات التنمية الاقتصادية في مصر خلال الفترة الحالية بعد التطورات التي شهدتها على مستوي البنية التشريعية والتنظيمية منذ منتصف العام الماضي.

وأضاف زكي خلال بيان للشركة اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - أن شهادات الاستثمار ليست الأداة الوحيدة للتمويل، وأن هناك إمكانية لاستخدام أدوات أخرى بعد فترة إذا اقتضت الضرورة ذلك، فالبورصة سيكون لها دورها ولكن في تمويل المراحل المقبلة من مشروع تنمية محور قناة السويس بالإضافة إلى المشروعات القومية الأخرى.

وأشار إلى أن من أبرز تلك الأدوات السندات والأسهم والتي ستتحدد وفق طبيعة المشروع، وحجم التمويل المطلوب، كما أنه على سبيل المثال عند طرح سندات قابلة للتداول سيتم توفير التمويل اللازم وجذب المزيد من المستثمرين الأجانب للسوق.

وأوضح زكي أن المستثمرين يرون التحركات الإيجابية والإجراءات الإصلاحية التي تمت خلال الفترة الماضية منها على سبيل المثال وليس الحصر تحديد تعريفة للطاقة وهي خطوة على الطريق الصحيح، بالإضافة إلى بعض الخطوات الهيكلية الخاصة برفع الدعم وفرض ضرائب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان