إعلان

شركة إيطالية: 200 مليون دولار تكلفة المرحلة الأولى من محطة للكهرباء بمصر

12:51 م الأحد 30 نوفمبر 2014

البورصة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت شركة السويس للأسمنت إن برونو كاريه الرئيس التنفيذي للشركة قال خلال مؤتمر عن التطوير الحضاري للعشوائيات أن الشركة والشركات التابعة لها - وكلها جزء من مجموعة إيتالشيمتني الإيطالية - استثمرت 5 ملايين يورو لإنشاء محطة معالجة النفايات الموجودة في مصنع القطامية.

وأضافت الشركة خلال بيان أرسلته لإدارة البورصة المصرية اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - أن كاريه أضاف أيضًا خلال المؤتمر الذي نظمته جامعة القاهرة أن مجموعة إيتالشيمنتي الإيطالية وقعت في يوم الثلاثاء الماضي مذكرة تفاهم مع أشرف سالمان وزير الاستثمار بخصوص إنشاء محطة لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح في مصر بقدرة 320 ميجاوات من خلال شركة إيطالجين مصر للطاقة - التابعة للمجموعة -.

ولفتت إلى أن هذا الاتفاق الشامل يتضمن أيضًا تنفيذ مشاريع مبتكرة لاستخدام الطاقة البديلة وأنواع الوقود المشتقة من المخلفات في مصانع الأسمنت الخاصة بمجموعة شركات السويس للأسمنت في مصر.

وأشارت الشركة إلى أنه من المتوقع أن تتكلف المرحلة الأولى من محطة طاقة الرياح (بقدرة 120 ميجاوات) استثمارات بقيمة 200 مليون دولار، وأنه سيتم الانتهاء من الأعمال المدنية لها في الأشهر القليلة المقبلة حتى يتسنى تركيب توربينات الرياح بدءًا من الربع الثاني من عام 2015.

يذكر أن 98 بالمئة من رأسمال شركة إيطالجين مصر للطاقة مملوكة لشركة إيطالجين إس. بي. إيه (المملوكة بالكامل لمجموعة إيتالشيمنتي الإيطالية)، بينما يملك كل من شركة السويس للأسمنت، وشركة أسمنت حلوان النسبة الباقية من رأسمال الشركة والبالغة 2 بالمئة (1 بالمئة لكل شركة).

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان