إعلان

وزير الاستثمار يفتتح مصنعين للخيوط والسجاد يوفران 2600 فرصة عمل

04:31 م الإثنين 01 ديسمبر 2014

أشرف سالمان وزير الاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قام أشرف سالمان وزير الاستثمار بزيارة إحدى المناطق الخاصة بمدينة العاشر من رمضان اليوم الإثنين بحضور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية، لوضع حجر أساس لمصنع للألياف والخيوط بطاقة إنتاج 55 ألف طن سنوياً بتكلفة استثمارية 850 مليون جنيه ويوفر 800 فرصة عمل كما

ووفقًا لبيان لوزارة الاستثمار اليوم الإثنين تلقى مصراوي نسخة منه، تفقد الوزير أيضًا مصنعًا تحت الإنشاء لصناعة السجاد بتكلفة استثمارية 480 مليون جنيه ويوفر 1800 فرصة عمل.

وأكد الوزير خلال زيارته أن التوسع في الاستثمارات القائمة دليل على ثقة المستثمر المحلي في مناخ الاستثمار وثقته في أن الجهود التي تقوم بها الحكومة على الصعيد الاقتصادي تلقى صدى إيجابيًا في السوق المحلي وهو ما يدعم ثقة المستثمر العربي والأجنبي.

وأشار سالمان إلى أن هذه الصناعات تفتح المجال أمام صناعات أخرى وسيطة كصناعات البتروكيماويات الأساسية للتقدم الصناعي والتكنولوجي والهامة لنمو أي اقتصاد عالمي وهو ما يعمل على دوران عجلة الإنتاج وبالتالي نمو الاقتصاد.

وقام الوزير أيضًا بزيارة جمعية مستثمري العاشر من رمضان التي أشاد بدورها القوي في رعاية وتنمية الاستثمارات في المدينة، والبنية التحتية التي تتميز بها والتي تسمح بوجود العديد من الصناعات.

ولفت البيان إلى أن الوزير قام خلال الزيارة بتفقد مجمع خدمات الاستثمار بمدينة العاشر من رمضان، واستمع لعرض تقديمي قدمه محمود أبو المجد رئيس مجمع خدمات الاستثمار حول فكرة إنشاء المجمع والتي تكمن في تجميع كافة الجهات الحكومية التي يتعامل معها المستثمرون في مكان واحد.

وأشار أبو المجد إلى أنه تم افتتاح مجمع العاشر من رمضان في سبتمبر 2013 ويوجد به ممثلين عن كل من الشهر العقاري، والسجل التجاري، وضرائب الاستثمار، وضرائب المبيعات ونقابة المحاميين، والغرفة التجارية، ويقدم خدماته لمحافظة الشرقية ويقدم خدمات قانونية وفنية وخدمات الإقامة وخدمات الجهات الخارجية.

وأوضح أن عدد الشركات التي تم تأسيسها بالفرع بلغ 460 شركة منذ 7 أبريل 2013 وحتى 30 أكتوبر 2014، بالإضافة إلى وجود عدد من الشركات والتي طلبت نقل ملفاتها للفرع، وأن إنشاء مثل هذه المجمعات يساهم في التوسع في تحقيق مبدأ اللامركزية في تقديم خدمات الاستثمار وتقليل الوقت والجهد دعماً للمستثمرين، وتيسيراً للإجراءات تشجيعاً للتواجد بالمدن العمرانية الجديدة والتي تعد بيئة واعدة للاستثمار.

ونوه البيان إلى أن الوزير قام باستعراض الخدمات التي يقدمها المجمع للمتعاملين معه والمتمثلة في الخدمات القانونية من تأسيس وتعديلات قانونية واعتماد محاضر الجمعيات للشركات، والخدمات الفنية من إصدار شهادات الاستيراد والتصدير واعتمادها، وإصدار التوصيات بتطبيق الفئة الجمركية الموحدة والتوصية لدى الجهات الخارجية بجانب خدمات التراخيص وخدمات النشر.

ومن جانبه، أشار وزير الاستثمار إلى أن المناطق الحرة تتمتع بنظام خاص يسهل على المستثمرين إجراءات الحصول على التراخيص المطلوبة لبدء النشاط، وأن هذه المناطق جاذبة للمستثمرين ويمكنها استيعاب العديد من الصناعات العنقودية التي تتكامل فيما بينها.

وأضاف سالمان أن هذه المناطق تسهم في زيادة نمو الصادرات المصرية وهو ما يؤثر إيجاباً على ميزان المدفوعات والاحتياطي النقدي المصري، وتساعد في جعل مصر مركزاً لتصنيع وتصدير بعض المنتجات التي تصل لسوق حجمه 1.6 مليار مستهلك بالاستفادة من حجم الاتفاقيات الثنائية واتفاقيات التجارة الحرة بين مصر ودول العالم خاصة القارة الأفريقية والاتحاد الأوروبي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان