إعلان

شركة صينية تعرض التحالف مع مصر في مشروع المركز اللوجستي للحبوب

10:02 ص الأربعاء 03 ديسمبر 2014

الدكتور خالد حنفي وزير التموين اثناء الاجتماع

كتب - مصطفى عيد:

عرضت شركة تشينا هاربور وهي من كبريات الشركات الصينية الحكومية العالمية في مجال تمويل وإنشاء الموانئ والصوامع إقامة تحالف استراتيجي مع مصر من خلال المشاركة والاستثمار في المركز اللوجستي العالمي للحبوب والغلال والسلع الغذائية الذي سوف يبدأ تنفيذه في محافظة دمياط منتصف الشهر الحالي والذي يهدف إلى تحويل مصر إلى محور لوجستي عالمي لتخزين وتداول الحبوب والسلع الغذائية.

ووفقًا لبيان لوزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين عقب الاجتماع الذي عقده مع هيانج يانفي الرئيس الإقليمي للشركة الصينية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والوفد المرافق له أنه تم الاتفاق مبدئيًا مع الشركة على المشاركة والاستثمار في المركز اللوجستي العالمي للحبوب، وربط حركة التجارة في كافة السلع ومنها الحبوب والغلال وغيرها بين مصر والصين من خلال المركز.

وأشار إلى أن شركة تشينا هاربور مملوكة بالكامل للحكومة الصينية، وتعد رابع شركة على مستوى العالم في مجال تمويل وإنشاء الموانئ، ولها عدة مشاريع كبرى في معظم دول العالم.

وأكد الوزير أن العروض لإقامة تحالفات استراتيجية للمشاركة والاستثمار في المركز اللوجستي العالمي للحبوب والغلال والسلع الغذائية بلغت أكثر من 30 عرضًا من مستثمرين وشركات عالمية من معظم الدول العربية والأجنبية منها الإمارات، والسعودية، والكويت، والسودان، وأوغندا، ومن أمريكا، وكندا، وإيطاليا، وفرنسا، وروسيا، وسلوفينيا، وغيرها.

وحضر لقاء الوزير مع وفد الشركة الصينية مجموعة من الخبراء الاستشاريين، وأحلام رشدي وكيل أول وزارة التموين والتجارة الداخلية، وقيادات الوزارة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان