إعلان

تعميم الصرف الإلكتروني بنسبة 100% لأصحاب معاشات القطاعين العام والخاص

12:54 م الأحد 04 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي إنه بنهاية عام 2014 بلغت نسبة ما تحقق من إنجاز في مجال تعميم بطاقات الصرف الإلكتروني (ATM) لأصحاب المعاشات من صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بقطاع الأعمال العام والخاص 100 بالمئة من المستهدف.

وأضافت الوزيرة خلال بيان لوزارة التضامن اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - أن عدد المستفيدين من الخدمة من أصحاب المعاشات من الصندوق العام والخاص وصل حتى الآن إلى نحو 1.566 مليون مستفيد تابع لمنافذ الصرف الخاصة بالصندوق وعدد 2.151 مليون مستفيد تابع لمكاتب البريد.

وأشارت إلى أنه تم الانتهاء من إصدار كروت الصرف الإلكتروني لجميع المناطق فيما عدا محافظة شمال سيناء نظرًا للظروف الأمنية الخاصة بالمحافظة، وأن جميع حالات المعاشات الجديدة التي يتم إصدارها يتم تفعيلها على الفور في الشهر التالي من بداية إصدار المعاش.

وأوضحت أنه انطلاقًا من العمل المستمر لتطوير منظومة الصرف تم إعداد برامج جديدة يتم فيها تفعيل كروت الصرف بصورة دورية بما يتيح تفعيل ما يقرب من 25 ألف حالة معاش شهريًا.

ومن ناحيتها، لفتت آمال عبد الوهاب رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بقطاع الأعمال العام والخاص إلى أن دمج منظومتي الصرف الإلكتروني للوحدات والبريد في منظومة واحدة كان له أكبر الأثر في الحد من التكدس والزحام خاصة أيام صرف المعاشات، بالإضافة إلى إتاحة أكبر شبكة للصرف أمام أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم وبالتالي تحسين الخدمة وتحقيق طفرة في العمل ورفع كفاءة دورة التدفقات المالية لصناديق التأمين الاجتماعي.

وقالت إنه يتم تنفيذ هذه الخدمة كإحدى الإجراءات المتبعة للتخفيف عن المواطنين وتحسين البنية التحتية للتدفقات المالية حيث تعتبر أداة للتيسير على أصحاب المعاشات لتسهيل وتيسير حصولهم على معاشاتهم عن طريق إتاحة الصرف من أي ماكينة صرف آلي بموجب بطاقة الصرف الإلكتروني وبالتالي تخفيف مشقة الانتقال ومصاريفها عنهم وتمكينهم من الصرف في أي وقت دون التقيد بتوقيتات محددة.

وأضافت عبد الوهاب أن هذه الإجراءات كان لها تأثير مباشر تحقق في سهولة تقديم الخدمات التأمينية بمناطق ومكاتب الصندوق وضمان السرعة والجودة في تقديم الخدمة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان