إعلان

الضرائب العقارية تكشف عدد الوحدات التي انتهت من إجراءات إعفائها

04:40 م الإثنين 05 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أعلنت مصلحة الضرائب العقارية أنها انتهت من إجراءات إعفاء مليون و200 ألف وحدة سكنية من الضريبة العقارية تنفيذَا لما قرره قانون الضريبة على المباني من إعفاء سكن الأسر التي تقل قيمتها عن مليوني جنيه.

وقالت الدكتورة سامية حسين رئيس مصلحة الضرائب العقارية خلال بيان للمالية اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إن ملاك هذه الوحدات استلموا بالفعل شهادات رسمية من المأموريات بإعفاء وحداتهم من الضريبة، وذلك بناء على الطلبات التي تقدموا بها بعد تلقيهم إخطارات بالربط الضريبي على وحداتهم، حيث تم إرسال نحو 3 ملايين إقرار.

وطالبت حسين ملاك الوحدات العقارية الآخرين ممن تسلموا إخطار الربط الضريبي ويستحقون الإعفاء سرعة التقدم للمأموريات للحصول على الإعفاء، وتقديم الأوراق المطلوبة وهي صورة من بطاقة الرقم القومي مدون بها عنوان الوحدة المراد إعفائها، وإيصال استهلاك إحدى الخدمات العامة مثل الكهرباء أو المياه أو الغاز أو التليفون.

خطط تطوير وتوسع

من ناحية أخرى، كشفت رئيسة المصلحة عن افتتاح مقر المنطقة الضريبية بالوادي الجديد بمدينة الخارجة وذلك في إطار خطط التوسع في إنشاء مناطق ومأموريات ضريبية جديدة تيسيرًا على المواطنين في ضوء تطبيق قانون الضرائب العقارية الجديد.

وأشارت إلى أن الخطة التي تم عرضها على هاني قدري دميان وزير المالية تشمل إنشاء مقرات جديدة في محافظات بني سويف والسويس وسوهاج، إلى جانب عدد آخر بالمحافظات الأخرى للاستفادة من الأراضي التي تم تخصيصها من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لإنشاء مقرات جديدة للمديريات والمأموريات الضريبية، بالإضافة إلى تطوير المقرات القائمة حاليًا.

ولفتت حسين إلى أنه تم إعداد خطة كاملة لتدعيم المأموريات وميكنتها وإعادة تجهيزها ورفع كفاءتها، وأنه سوف يتم تنفيذها على مراحل طبقًا للمأموريات الأكثر احتياجاً وذلك في إطار سياسة وزير المالية الهادفة لتحسين بيئة العمل سواء من حيث تطوير المقار أو صقل مهارات العاملين بما يسهم في رفع جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقالت إن خطة التطوير تشمل أيضًا منظومة متكاملة لتدريب العاملين بجميع مأموريات الضرائب العقارية على مستوى الجمهورية، حيث تم إعداد دورات تدريبية متخصصة على برامج العمل الضريبي، وكذلك دورات لمنظومة الميكنة، وثالثة لكيفية التعامل مع الممولين بهدف رفع مستوى وقدرات العاملين بالمصلحة.

وأضافت حسين أن المصلحة تستكمل حاليًا إجراءات طرح مناقصة شراء أجهزة حاسبات ومستلزمات شبكية لتجهيز 63 مقرًا بالمحافظات، بالإضافة إلى 33 مقرًا تم الانتهاء من إجراءات ميكنتها.

وأوضحت أن الجهات الأمنية المختصة ستقوم بتوريد برامج ورخص للتأمين الشبكي لمأموريات الضرائب العقارية بعد ميكنتها للعمل بها في مشروع حصر وتقدير الثروة العقارية لمصر.

وكشفت حسين عن الاتجاه لإنشاء 4 فروع لدار المحفوظات العمومية بالقطاعات المختلفة (قطاع القاهرة الكبرى - قطاع غرب - قطاع قبلي - قطاع القناة وسيناء) وذلك بالاستفادة من الأراضي التي تم تخصيصها للمصلحة من قبل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إلى جانب إقامة متحف بدار المحفوظات العمومية بالاستعانة ببيوت خبرة محلية وعالمية في هذا المجال لحسن استغلال ما تحتويه الدار من وثائق تاريخية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان