إعلان

السيسي يصدر قرارًا بإنشاء منطقة صناعية في إدفو باستثمارات 3.3 مليار جنيه

05:28 م الإثنين 05 يناير 2015

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قراراً بإنشاء منطقة صناعية فوسفاتية بوادي هلال بمدينة السباعية في إدفو بمحافظة أسوان على مساحة 5115 فدان تعادل 21 مليون و487 ألف و409 متراً.

ووفقا لبيان للوزارة اليوم الاثنين - نشرته على موقعها الإلكتروني - قال منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة إن إنشاء هذه المنطقة يأتي تأكيدًا على جدية الحكومة في إحداث تنمية صناعية حقيقية في مختلف محافظات الصعيد، حيث سيتم إنشاء 12 مجمعاً صناعياً متكاملاً لتصنيع المنتجات الفوسفاتية بمتوسط تكلفة استثمارية تصل إلى حوالي 3.3 مليار جنيه وتوفر الآلاف من فرص العمل لأبناء محافظات الصعيد.

ولفت عبد النور إلى أن هذه المنطقة غنية بالخامات الفوسفاتية والتي يمكن استغلالها في إقامة العديد من الصناعات ومنها إنتاج الأسمدة الفوسفاتية والمنتجات الكيماوية وغيرها.

وأضاف أن الوزارة اتخذت إجراءات عديدة للحد من تصدير خامات الفوسفات إلى الأسواق الخارجية لاستغلالها محليًا وزيادة القيمة المضافة والعائد الاقتصادي لهذه الخامات خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح الوزير أن هذه المنطقة الصناعية الجديدة تمتلك الإمكانيات الواعدة التي تجعلها من أكبر المناطق الصناعية في هذا المجال حيث سيتم توفير كافة الخدمات اللوجستية اللازمة التي تسهم في تقليل تكلفة الإنتاج وسرعة نقل وشحن المنتجات إلى أسواق التصدير.

وأشار إلى أن إقامة هذه المنطقة بالقرب من ميناء سفاجا التعديني - الذي يديره الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية - التابع للوزارة يمثل فرصة كبيرة لتصدير المنتجات المصنعة من هذه المنطقة حيث تقوم الوزارة حاليًا بتطوير هذا الميناء ليصبح ميناءً صناعياً متكاملاً للاستفادة منه في تصدير العديد من المنتجات إلى مختلف الأسواق الخارجية.

وأضاف الوزير أن إنتاج هذه المنطقة من الأسمدة سيتيح توفير احتياجات الخطة الزراعية المصرية سواء للأراضي المزروعة حاليًا أو المخطط استصلاحها خلال المرحلة المقبلة وهو الأمر الذي يسهم في زيادة الكميات المعروضة في السوق المحلي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان