إعلان

وزيرة التعاون: ضخ قروض بقيمة 1.5 مليار دولار في الموازنة قبل نهاية 2015

01:50 م الجمعة 20 نوفمبر 2015

بيروت - (أ ش أ):

أعلنت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، أنه تم التوقيع بالأحرف الأولى على قرضين بقيمة 4.5 مليار دولار مع البنك الدولي والبنك الأفريقي، تقدم على مدى ثلاث سنوات.

وأوضحت سحر نصر، -في تصريح صحفي على هامش مشاركتها في المؤتمر العربي العشرين في بيروت اليوم - أنه سيدخل منها نحو 1.5 مليار دولار للموازنة العامة للدولة قبل نهاية العام الجاري.

وقالت إن قرض البنك الدولي سيكون بقيمة 3 مليارات دولار والبنك الإفريقي بقيمة مليار ونصف المليار دولار، على ثلاث سنوات .

ولفتت إلى أن الدفعة الأولى من القرضين التي ستدخل الموازنة قبل نهاية العام سوف تكون بفائدة 1.5 بالمئة وبفترة سماح 5 سنوات وسداد 35 سنة.

وشدد على أهمية القرضين، حيث أنهما بمثابة شهادة ثقة دولية بأن البرنامج الاقتصادي بمصر يسير في الاتجاه الصحيح، كما أنهما سوف يشجعان المستثمرين والجهات الدولية الأخرى على القدوم لمصر، بالإضافة إلى ضخ دولارات للاقتصاد المصري، -على حد قولها-.

وأشارت الوزيرة إلى أنه تم استخدام أداة جديدة في هذين القرضين هى إدخالهما على الموازنة العامة للدولة وسوف يخصصان لمشروعات تهدف لخلق فرص عمل أسرع وتأتي بنتيجة سريعة للشعب مثل موضوع الصرف الصحي في الإسكندرية والبحيرة والطرق خاصة إنشاء طرق تربط الطرق الرئيسية التي أنشأتها الدولة بالقرى والمناطق النائية.

وأضافت أن إدخال القرض في الموازنة من أجل سرعة الاستفادة من القرض دون بيروقراطية المؤسسات الدولية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان