إعلان

رئيس الوزراء: 11 هدفًا استراتيجيًا في برنامج الحكومة

05:12 م الجمعة 25 ديسمبر 2015

القاهرة - (أ ش أ):

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، أن برنامج الحكومة يستهدف تحقيق عدة أهداف استراتيجية وفق خطط عاجلة على المدى القصير والمتوسط؛ لتحقيق العدالة الاجتماعية.

وقال إن برنامج الحكومة يستهدف استكمال الجهود المبذولة لرفع المعاناة عن المواطنين في جميع المجالات خاصة الخدمية، بجانب التعامل مع التحديات في مجال البنية الأساسية، التي باتت في حاجة ملحة للتطوير عبر حزمة بدائل قابلة للتنفيذ على صعيد التمويل إلى جانب مشاركه القطاع الخاص.

وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء السفير حسام القاويش، بأن المهندس شريف إسماعيل أوضح - على هامش اجتماعه بوزير الطيران الطيار حسام كمال، بمقر الوزارة للاطلاع على خطة الوزارة - أن برنامج الحكومة يستهدف أيضًا خفض عجز الموازنة إلى جانب زيادة موارد الخزانة العامة وفق إجراءات اقتصادية محددة.

''وكذلك العمل على تحسين جودة الخدمات بتكلفة اقتصادية مناسبة وعلاج خلل الميزان التجاري، ومواجهة مشكلة القمامة، والتعديات على الأراضي الزراعية، والحفاظ على المال العام''.

كما يستهدف البرنامج تحسين مناخ الاستثمار، ودفع القطاع الخاص للمشاركة في تنفيذ خطط التنميه الاقتصادية والاجتماعية، والنهوض بمؤسسات وكيانات الدولة الاقتصادية، ومنها شركة مصر للطيران، إلى جانب ترشيد الاستيراد وتشجيع المنتج المحلي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان