إعلان

وزير الصناعة يصدر قراراً بتشكيل مجلس التعاون المصري الكويتي

01:27 م الأربعاء 18 فبراير 2015

كتبت - إيمان منصور:

أصدر منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة قراراً بتشكيل الجانب المصري في مجلس التعاون الاقتصادي المصري الكويتي.

ووفقًا لبيان لوزارة الصناعة نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء، تشكل المجلس برئاسة معتز الألفي رئيس مجلس إدارة شركة أمريكانا، وعضوية كل من أحمد السويدي (ايجبتك للكابلات)، وإبراهيم العربي (توشيبا العربي)، وعاطف عرابي (أكرو مصر للشدات والسقالات المعدنية)، ومحمد محسن (المقاولون العرب)، وأحمد فكري عبد الوهاب (المصرية الألمانية للسيارات).

كما تشمل عضوية المجلس كلاً من مدحت خليل (راية للاتصالات)، ونادر الببلاوي (الجزيرة تورز للسياحة)، وسامية خفاجة (سما للأثاث)، وعلاء السبع (بلتون للأوراق المالية)، ومحمود عطا الله (سي أي كابيتال للخدمات المالية)، ومحمد إيهاب (اتلانتيك اندستريز ليمتد للصناعات الغذائية)، وأحمد مكي (جسر الخليج الدولية للاتصالات)، ومجد المنزلاوي (طيبة المنزلاوي للصناعات الهندسية).

كما تتضمن سمير إسماعيل الجبالي (سقارة لتجهيز وفرز وتدريج الموالح)، وحسن عبد العزيز (رئيس الاتحاد المصري للتشييد والبناء)، ورضا الأحوال (المستشار القانوني والاقتصادي لغرفة صناعة الكويت)، وشريف الزيات (الصناعات للزجاج)، وآمال إبراهيم عبد الحميد (العضو المنتدب لشركة القرية التراثية)، طارق توفيق (وكيل اتحاد الصناعات المصرية)، ومحمد الأمين (رئيس غرفة الاعلام المرئي).

وقال الوزير إنه روعي في تشكيل المجلس الجديد أن يضم العديد من القطاعات المتنوعة والأنشطة الواعدة التي لديها فرصاً كبيرة للمساهمة في نمو وتوسيع العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية بين مصر والكويت.

ولفت عبد النور إلى أن التشكيل الجديد يلبي احتياجات المرحلة الحالية والخطط الاقتصادية التي تنفذها الحكومة.

وأضاف أن مجلس الأعمال الجديد تضمن في تشكيله عدداً من القيادات التي تمتلك القدرة على دفع العلاقات الاقتصادية بين الطرفين، بجانب الاعتماد على الخبرات والكفاءات في مختلف القطاعات.

ونص القرار على أن يرفع رئيس الجانب المصري تقريراً دورياً نصف سنوي عن جهوده ونشاطه إلى وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة يتضمن نشاطات ومقترحات وخطط المجلس المستقبلية لتنمية المصالح المشتركة بين مصر والكويت.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان