إعلان

ننشر آخر ما وصل إليه مشروع حفر قناة السويس حتى الآن

04:35 م الخميس 19 فبراير 2015

مشروع قناة السويس الجديد

الإسماعيلية - فريدة القاضي:

قال اللواء كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية لمشروع قناة السويس الجديدة، اليوم الخميس، إن المرحلة الثانية من المشروع بدأت بقوة من خلال توسعة منطقة جزيرة البلاح بالتفريعة الغربية لقناة السويس الرئيسية وذلك للوصول إلى العمق المطلوب، وتوسعة 91 مترًا لهذة المنطقة.

وأضاف خلال تواجده بجزيرة البلاح بالكيلو 51 ترقيم قناة في أقصى شمال قناة السويس الجديدة، أنه بالتوازي مع هذه الأعمال تتم تفريغ أحواض الترسيب لأن الكراكات عملاقة وتخرج كميات كبيرة من المياه المخلوطة بالرمال فكان يجب الحرص على تقوية تلك الجسور لعبور المواطنين بشكل كامل من غرب القناة إلى شرقها.

كما أكد رئيس المشروع أن هناك أعمالًا أخرى تتم من خلال مرحلة التدبيش، وأن المشروع في حاجة إلى عمالة كثيرة في هذه المرحلة سواء مقاولين أو عمال يريدون العمل في تلك الأعمال.

وشدد على أن هناك 10 كيلو متر تبدأ من الكيلو 50 ترقيم وحتى الكيلو 60 في الجنوب ترقيم قناة يعمل بها المعدات الخاصة بهيئة قناة السويس حيث أن الشركات قامت بحفر ما يقرب من 200 مليون متر مكعب من حجم الأعمال المطلوبة بنسبة 87 بالمئة في إطار أعمال الحفر الجاف بالقناة الرئيسية والجديدة والتي يبلغ معدلها 230 مليون متر مطلوبين في جميع الأعمال في الأسبقيتين الأولى والثانية.

كما أوضح ''الوزير'' أن هناك 39 كيلو متر تم حفرها بالكامل بالمعدات الهندسية والكراكات من منطقة البلاح وحتى منطقة جنوب الفردان.

وأشار إلى أن عدد الشركات التي تعمل في المشروع بلغ 83 شركة وطنية متخصصة في أعمال الحفر والتعميق، منوهًا إلى أن هناك 30 كراكة تعمل في جميع الحفر منها 5 كراكات في منطقة البلاح)، وهي تابعة لهيئة قناة السويس حيث قامت بحفر 65 مليون متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بنسبة 25 بالمئة من حجم الأعمال المطلوبة، وهناك أيضًا 20 كيلو متر تم الانتهاء منها بالكامل من أعمال حفر وتعميق وتكريك.

وبالنسبة لنقل المرافق، أكد أنها انتهت بالكامل ما عدا نقل الكابلات، وسيتم نقل مرافق المياه أول شهر مايو.

وبالنسبة لأعمال الطرق، أوضح ''الوزير'' أنه تم تنفيذ 27 بالمئة من حجم الأعمال في منطقة الشرق حيث تم العمل في منطقة العرضي 1 وحتى منطقة العوجة.

كما أكد أن المطار الدولي بشرق القناة يتم التجهيز له بكل دقة، وأنه بالنسبة للإسماعيلية الجديدة والتي تضم 34 ألف وحدة في المرحلة الأولى، و58 ألف وحدة في المرحلة الثانية تم الانتهاء من حفر 374 عمارة سكنية وتم وضع أساسيات وخرسانة لعدد 105 عمارة سكنية.

ولفت إلى أن هناك 160 شركة وطنية تعمل في جميع مشروعات شرق القناة وعدد العمال ككل في هذه المشروعات يبلغ 29 ألف عامل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان