إعلان

وزير المالية: المجال مفتوح أمام المستثمر في مصر ليختار ما يناسبه

10:18 ص السبت 14 مارس 2015

الدكتور هاني قدري وزير المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال الدكتور هاني قدري وزير المالية إن مصر تسعى لبناء الثقة في الاقتصاد المصري وذلك لبناء المستقبل على أساس قوي وثابت، مشيرًا لتعدد وتنوع فرص الاستثمار في مصر.

وأضاف قدري خلال كلمته بمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري بشرم الشيخ اليوم السبت :"نعمل على التوسع في تحسين قدرتنا على دمج كافة الأطراف داخل النمو، وطبقنا عددًا من الإصلاحات المالية بتخفيض الدعم المالي الذي كان يضيع الكثير من الفرص"

وتابع: "وضعنا قوانين وسياسات للضرائب تدعم برنامجنا السياسي والاقتصادي، فقد أدخلنا تعديلات على ضريبة الدخل، وقانون الاستثمار، وقانون الضرائب وتمكنا من تخفيض الضرائب على العديد من المنتجات، وخفضنا سعر العملة والوضع تغير عما كان عليه".

وأكد وزير المالية أن المستثمر يستطيع أن يختار ما يناسبه في مصر فالمجال مفتوح أمامه، لافتًا إلى أن قناة السويس لم تعد ممرًا للتجارة فقط وإنما ستكون منطقة تحوي التجارة الدولية والاستثمار.

وشدد قدري على التزام مصر بموجب الدستور على رعاية الصحة والتعليم، مشيرًا إلى أن مصر تعمل على إعداد وصياغة قانون جديد للضرائب والصكوك بعد وضعها سياسات ضريبية تخدم الاقتصاد المصري وسعيها لتوحيد الضريبة على الدخل لتصل إلى 22.5 بالمئة لغلق الأبواب أمام الممارسات غير السليمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان