إعلان

ننشر أسعار الذهب اليوم بالسوق المصري بعد "هدوء الدولار"

05:10 م الأربعاء 19 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عمار:

عادت حركة أسعار الذهب إلى الهدوء بشكل نسبي في السوق المصري خلال تعاملات الأسبوع الحالي بعد رحلة المستويات التاريخية التي ظلت تسجلها خلال الفترة الأخيرة، وسط ارتفاع في عيار "21" مقارنة بنهاية الأسبوع الماضي.

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية - خلال اتصال هاتفي مع مصراوي -، إن الأسبوع الحالي شهد حالة من الهدوء النسبي في تحركات أسعار الذهب بالسوق المحلي، بفعل تحركات عرضية لسعر الدولار حول مستوياته القياسية التي سجلها خلال الفترة الأخيرة في السوق السوداء.

وأوضح سكرتير شعبة الذهب، أنه بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 537 جنيه مقابل 530 جنيهًا يوم  الجمعة الماضية، وسجل عيار 18 نحو 460 جنيه للجرام، مقابل 465 جنيهًا نهاية الأسبوع الماضي.

وأضاف أن عيار 24 سجل نحو 620 جنيه للجرام، كما سجل سعر الجنيه الذهب 4240 جنيه، مقابل 4260 آلاف جنيه يوم الجمعة الماضية.

للاطلاع - ماذا حدث للدولار في السوق السوداء اليوم بعد تثبيت المركزي؟.. اضغط هنا

 

عالميًا

صعد الذهب عالميًا اليوم الأربعاء، مع ضعف الدولار وانخفاض العائد على أذون الخزانة في ظل حالة الضبابية المحيطة بتوقيت رفع سعر الفائدة الأمريكية.

ووفقًا لما نقلته وكالة رويترز للأنباء، صعد الذهب بحلول الساعة 0944 بتوقيت جرينتش في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 1270.11 دولار للأوقية (الأونصة) وزاد الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسعة دولارات إلى 1271.80 دولار للأوقية.

وفقد الذهب في المعاملات الفورية 7 بالمئة تقريبًا‭‭ ‬‬على مدى الأسابيع الثلاثة الماضية حيث تعيد الأسواق تقييم احتمال رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سعر الفائدة في ديسمبر كانون الأول.

والذهب حساس بشدة لرفع أسعار الفائدة حيث يرفع ذلك تكلفة حيازة الأصول التي لا تدر فائدة ومنها الذهب.

لكن تراجع الدولار -الذي فقد 0.3 بالمئة أمام سلة من ست عملات رئيسية بعد أن أظهرت أسعار المستهلكين الأمريكية انحسار معدل التضخم الأساسي- دفع الأسواق لخفض توقعات رفع سعر الفائدة في ديسمبر كانون الأول.

واستفاد الذهب أيضا من انخفاض الأسهم الأوروبية مما يؤكد تراجع شهية المخاطرة لدى المستثمرين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان