إعلان

"التصديري للسلع الهندسية" يبحث تأهيل 400 شركة لزيادة صادرات القطاع

02:46 م السبت 26 نوفمبر 2016

الصناعات الهندسية

كتب - مصطفى عيد:

التقى المجلس التصديري للسلع الهندسية، برؤساء الشعب الهندسية بغرفة الصناعات الهندسية ومركز تحديث الصناعة، بهدف بحث تأهيل ٤٠٠ شركة لأعضاء الغرفة الهندسية لآليات التصدير خلال الفترة المقبلة، ودور مركز تحديث الصناعة في التأهيل.

وأكد " التصديري للسلع الهندسية"، - عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت - أن المجلس يسعى لتطوير صناعة المكونات في إطار استراتجية وزارة التجارة والصناعة الخاصة بالتصدير 2020.

وأوضح أن تأهيل الشركات سيتم من خلال مركز تحديث الصناعة و البرنامج الذي يقدمة للشركات من خلال الدعم الفني لتأهيل الشركات، وفقًا لآليات تسهل عليها القدرة على النفاذ للأسواق الخارجية، منوهًا إلى أن مركز تحديث الصناعة يحدد معايير محددة لقبول الشركات للتأهيل.

ومن جانبه، عرض مؤمن عرفات، مسئول دعم المصدريين بالمجلس، خدمات المجلس الذي يقدمها لـ21 قطاع والممثلة بالغرفة الهندسية، مشيرًا إلى أن المجلس يقدم خدمات الحصول على الدعم المادي، من خلال هيئة المعارض وفتح الأسواق الجديدة.

وأكد أن تنظيم البعثات التجارية تأتي ضمن أولويات المجلس واستراتجيته، بالإضافة إلى استقدام بعثات مشترين من الخارج، مضيفًا أن المجلس يعطي ميزة تنافسية للشركات من خلال الدعم المقدم لخدمات التصدير.

ومن جانبه عرض المهندس أحمد طه الرئيس التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، أهمية سوق كازخستان، و معرض expo، كما عرض خدمات الـ imc لتأهيل عدد من الشركات و منتجاتها للتصدير .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان