إعلان

حماية المنافسة يستعد لإجراء دورة محاكاة الجهاز في 2017 لطلاب الجامعات

11:47 ص الأحد 18 ديسمبر 2016

كتب - مصطفى عيد:

يستعد جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، لتدشين الدورة السادسة لنموذج محاكاة الجهاز لعام 2017 لطلاب الجامعات، والتي من المقرر عقدها في شهر فبراير العام المقبل، وذلك لثقة الجهاز بأهمية التطبيق العملي على أرض الواقع وإيمانه بأن هؤلاء الشباب هم المستقبل للاقتصاد المصري.

ووفقًا لبيان للجهاز اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، يشارك بالحضور في الدورة طلاب الجامعات المصرية من كليتي الحقوق والاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، وكذلك كليات الحقوق بالجامعات الخاصة؛ كالجامعة الأمريكية والجامعة الألمانية.

ولفت الجهاز إلى أنه يتيح للمتدربين الحضور بشكل يومي خلال فترة الدورة - ثمانية أيام - والتعرف على المهام التي يقوم بها العاملون بالجهاز ومحاكاتها، والتعامل مع المتدربين كما لو كانوا موظفين بالجهاز.

وأشار إلى أنه سيتم تقسيم المتدربين إلى فرق عمل لبحث قضايا افتراضية ذات صلة بقانون حماية المنافسة، ثم يتم الإعلان عن الفريق الفائز بنهاية كل دورة، ويتم مكافأته من الجهاز بتوفير تدريبات صيفية وفرص عمل له في حالة حاجة الجهاز للخبرات.

وتعد هذه الدورة، هي السادسة على التوالي، حيث يواظب الجهاز على عقدها في شهر فبراير من كل عام لتفرغ طلاب الجامعات المصرية خلال هذه الفترة، لتزامنها مع إجازة منتصف العام الدراسي.

ويقوم فريق عمل الجهاز بالتواصل مع إدارات الجامعات المصرية وتنسيق يوم ليقوموا بتعريف الطلاب بالدورة، وإتاحة الفرصة للراغبين في الالتحاق لملئ استمارات التقديم.

وقالت منى الجرف رئيس مجلس إدارة الجهاز، إن استمرار الدورة هو مؤشر لنجاحها وكفاءتها وقدرتها على خلق جيل من الاقتصاديين والحقوقيين على علم بقضايا المنافسة، والذين هم عماد لعمل الجهاز، وأن الجهاز يسعى دائمًا لتحفيز هؤلاء الطلاب عن طريق خلق نوع من المنافسة البنَّاءة بين الفرق المشاركة في الدورة، وإلحاق بعضهم للعمل بالجهاز.

وأضافت أن هذه الدورة أصبحت مطلبًا ومحل استفسار من جانب الجهات الأكاديمية كل عام، وهو ما جعلها دافعًا للجهاز لاستكمال ما بدأه، ولافتة إلى أن الجهاز ينوي دائمًا إطلاقها في الأعوام القادمة واستمراريتها بوصفها انعكاسًا لنجاحه، وتماشيًا مع سياسة الجهاز في تفعيل التواصل الأكاديمي من أجل اقتصاد أقوى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان