إعلان

وزير الاستثمار يبحث تسهيل إجراءات تأسيس الشركات للمستثمرين

04:00 م الأحد 14 فبراير 2016

وزير الاستثمار يبحث تسهيل إجراءات تأسيس الشركات لل

كتب - أحمد عمار:

بحث أشرف سالمان وزير الاستثمار ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، خلال اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار برئاسته، عددًا من الموضوعات منها التوسع في عدد المنافذ البنكية بفروع ومجمعات خدمات الاستثمار للتيسير على المستثمرين، ولتقليل الوقت اللازم لدفع مقابل الخدمات التي تقدمها الهيئة.

ووفقًا لبيان للاستثمار اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، أشار الوزير إلى أن الوزارة والهيئة تعملان بخطوات عملية سريعة على تحسين مستوى وكفاءة الخدمات المقدمة من خلال تفعيل آلية الربط الإلكتروني مع كافة الجهات المعنية والتي كان آخرها وزارة التضامن الاجتماعي من خلال ربط التأمينات بمجمع خدمات الاستثمار.

وقال إنه تكتمل بذلك كافة خطوات تأسيس الشركات بالكامل من حيث إصدار السجل التجاري والبطاقة الضريبية وملف التأمينات والنظام الأساسي.

ولفت سالمان إلى أنه يجري حالياً التنسيق مع عدد من الجهات ذات الصلة لتفعيل منظومة الدفع الإلكتروني والتوقيع الإلكتروني ليتمكن المستثمرون من إنهاء كافة إجراءات تأسيس الشركات إلكترونياً دون الحاجة لزيارة أي فرع من فروع الهيئة، في خطوة مهمة لتحسين جودة الخدمات المقدمة وتحسين ترتيب مصر في تقرير ممارسة أنشطة الأعمال الصادر عن البنك الدولي.

كما تمت مناقشة خطة عمل الوزارة والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة للترويج للاستثمار في مصر بالخارج بهدف توحيد الجهود والتنسيق للترويج لما تشهده البيئة الاقتصادية من تطورات خاصة فيما يتعلق بالبيئة التشريعية الحاكمة لها وسبل تيسير الإجراءات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان