إعلان

مسؤول: الشراء المركزي للسيارات وفر ملايين الجنيهات..ودراسة تطبيقه على 11 منتج

02:18 م الخميس 18 فبراير 2016

كلمة أيمن جوهر بمؤتمر إصلاح كفاءة إدارة المالية ال

كتب-أحمد عمار:

أعلن أيمن جوهر وكيل أول وزارة المالية رئيس هيئة الخدمات الحكومية، عن دراسة بدائل لشراء السيارات الحكومية، من خلال استحداث عمليات التأجير، بما يوفر ملايين الجنيهات للموازنة سنويًا.

وأكد ''جوهر'' خلال افتتاح مؤتمر -إصلاح كفاءة إدارة المالية العامة في مصر- الذي ينظمه المجلس الوطنى المصري للتنافسية اليوم الخميس، أن هيئة الخدمات الحكومية حققت مبيعات بقيمة 360 مليون جنيه خلال 6 أشهر من بيع مخلفات الجهات الحكومية غير المستخدمة، حيث يتم إجراء 12 إلى 13 مزاد شهريًا لبيع راكدة المخازن الحكومية.

وقال إن الشراء المركزى للسيارات من خلال الهيئة وفر ملايين الجنيهات منذ عام 2011 كما يجري دراسة الشراء المركزي لـ11 صنف هام لكل الجهات الحكومية، منها الورق وآلات الطباعة والتصوير والأصناف شائعة الاستخدام، حيث تشترى وزارة الصحة معدات من 15 جهة مختلفة، في حين أن توحيد جهة الشراء سيوفر الكثير على الموازنة العامة.

وأشار إلى سعي الهيئة لعمل "كتالوج" للمنتجات يوزع سنويًا على الجهات الحكومية بالأصناف والأسعار المختلفة لتسهيل عمليات الشراء.

ولفت إلى استعانة وزارة الاستثمار بخبراء هيئة الخدمات الحكومية لتقييم الأراضي للمستثمرين في جميع أنحاء الجمهورية، حيث نص قانون الاستثمار الموحد على اعتبار الهيئة بيت خبرة للتقييم العقاري.

وأشاد وكيل أول وزير المالية، بجهود المجلس الوطني المصري للتنافسية لدعم تنافسية الاقتصاد القومي، وزيادة الوعي بأهمية تطوير القدرة التنافسية لمصر وانعكاساتها على تحسين مستويات معيشة المواطنين والاصلاح المالي والاداري.

وحول دور هيئة الخدمات الحكومية، قال إن الهيئة انشئت عام 1971 بهدف المحافظة على المال العام وحُسن إستغلاله وترشيد إنفاقه والعمل على تعظيم موارده بإستخدام النظم العلمية الحديثة والوسائل التكنولوجية المتاحة، كما أن الهيئة تعد الجهة الحكومية المختصة بمجالات الشراء والبيع والتخزين الحكومي وإدارة المقرات الإدارية وأسطول السيارات الحكومية.

''كما أنها المختصة بإجراء الدراسات والبحوث المتعلقة بتلك المجالات ووضع القواعد والتشريعات وإصدار التعليمات اللازمة لتنظيمها، والرقابة والتفتيش على الإلتزام بتطبيقها، كما تُعد الهيئة بيت خبرة في أعمال التقييم العقاري والتحقق من التقييم، وهي أيضًا عضو مؤسس لمجموعة خبراء المشتريات الحكومية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، المقامة برعاية البنك الدولي''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان