إعلان

وزيرة التعاون تقدم مساعدات عينية لإحدى القرى المتضررة من السيول بالإسكندرية

06:45 م الخميس 18 فبراير 2016

إحدى البيوت المتضررة من السيول بقرية في الإسكندري

كتب- مصطفى عيد:

قامت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، اليوم الخميس، بزيارة قرية "نجع باب العبيد" بمنطقة أبيس (8) بالإسكندرية، بحضور اللواء محمد عبد الظاهر محافظ الاسكندرية.

وقامت الدكتورة سحر نصر، -خلال الزيارة بحضور محرر مصراوي- بتقديم بعض المساعدات العينية من المنحة الممولة من بنك التنمية الأفريقي بقيمة مليون دولار، والتي تغطي 4 محافظات وهي الإسكندرية، والبحيرة، وشمال وجنوب سيناء، حيث سيتم استهداف المناطق الأكثر تضرراً.

واستهلت الوزيرة، جولتها بتفقد حالة القرية وزيارة بعض المنازل المتضررة، وقامت بتقديم بعض المساعدات العينية من خلال التعاون مع "بنك الطعام"، والتي تتضمن بطاطين وملابس وأغذية.

وأكدت سحر نصر خلال حديثها مع أهالي القرية، أن المواطنين بجميع المحافظات بالدولة هم الشغل الشاغل للحكومة، ومن خلال سعيها الدؤوب تبذل ما بوسعها لترتقي بمستوى معيشتهم وتوفير الخدمات الأساسية والحياة الكريمة لكل مواطن مصري.

وشددت على حرصها في أن تكون الأولوية فى المنح المقدمة للفئات الأكثر احتياجًا خاصة في المناطق النائية، والتي تعرضت لأضرار نتيجة الأمطار والسيول، ''لذلك كان عليها سرعة التدخل لتخفيف المعاناة الإنسانية الناجمة عن الخسائر في الأرواح والأصول والممتلكات بسبب السيول غير المسبوقة في المناطق المتضررة''.

وأوضحت أن عدد الأسر المستفيدة من المنحة هو 5000 أسرة بواقع 5 أفراد داخل الأسرة.

وبعد انتهاء الجولة، توجهت الوزيرة إلى خيمة أقامها أهالي القرية المتضررة لاستقبالها بحضور المحافظ وبعض أعضاء مجلس النواب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان