إعلان

النفط ينخفض بعد صعود المخزونات الأمريكية إلى مستوى قياسي جديد

12:18 م الجمعة 19 فبراير 2016

القاهرة - (مصراوي):

انخفضت أسعار النفط للعقود الآجلة في التعاملات الاسيوية اليوم الجمعة، بعد أن أثار ارتفاع مخزونات الخام في الولايات المتحدة إلى مستوى قياسي جديد المزيد من المخاوف بشأن تخمة الإمدادات العالمية وهو ما غطى على تحركات لمنتجين للخام من بينهم السعودية وروسيا لتجميد الإنتاج.

وبحسب مانقلته وكالة رويترز للأنباء، أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الخميس أن مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة زادت بمقدار 2.1 مليون برميل الأسبوع الماضي، لتصل إلى ذروة قدرها 504.1 مليون برميل في ثالث أسبوع من المستويات القياسية على مدى الشهر المنصرم.

وجاء ذلك بينما قال وزير النفط العراقي عادل عبد المهدي إن المحادثات ستستمر بين أعضاء أوبك والمنتجين خارج المنظمة لإيجاد سبل لإعادة أسعار النفط إلى مستوياتها "الطبيعية" في أعقاب إجتماع يوم الأربعاء.

وقال توني نانان مدير مخاطر النفط لدى ميتسوبيشي كورب اليابانية في طوكيو "السوق تتوقع زيادات مستمرة في المخزونات."

وأضاف"العامل الرئيسي لأي إتفاق لتقييد الإنتاج هو إيران، لكن إيران واضحة وتقول إنها تريد العودة إلى مستويات إنتاجها قبل العقوبات."

"كل شيء يشير إلى نهاية هذا العام قبل أن يكون هناك إتفاق عندما تصل إيران إلى 4 ملايين برميل يوميا بحلول ذلك الوقت فإن الألم سيكون شديدًا بما يدفع الجميع للحضور إلى الطاولة للإتفاق على تقييد الانتاج."

وقال نانان إن زيادة في الطلب العالمي تتراوح من مليون إلى مليوني برميل يوميًا، وتخفيضات في الإنتاج من منتجين خارج أوبك وإتفاق المنتجين على تقييد الإنتاج قد يدفع أسعار النفط للصعود إلى حوالي 40 دولارًا للبرميل بحلول نهاية العام.

وانخفضت عقود خام القياس الدولي مزيج برنت لأقرب إستحقاق 34 سنتًا إلى 33.94 دولار للبرميل بحلول الساعة 0435 بتوقيت جرينتش بعد أن أنهت الجلسة السابقة منخفضة 22 سنتًا.

وتراجعت عقود الخام الأمريكي 29 سنتًا إلى 30.48 دولار للبرميل بعد أن أغلقت يوم الخميس مرتفعة 11 سنتًا.

وقفزت أسعار النفط بأكثر من 14 بالمئة في الأيام الثلاثة حتى الخميس، بعد أن تحركت السعودية وروسيا -بدعم من منتجين آخرين من بينهم فنزويلا والعراق- لتجميد إنتاج الخام عند مستويات يناير.

وأيدت إيران الخطة يوم الأربعاء دون أن تتعهد بالإلتزام بها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان