إعلان

وزيرة التعاون الدولي تبحث مع "العمل الدولية" خلق فرص عمل للشباب

01:05 م الأربعاء 30 مارس 2016

جانب من اللقاء

كتب - مصطفى عيد:

استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، مساء أمس الثلاثاء، بيتر فان رويج مدير منظمة العمل الدولية في مصر، ومن المنظمة كلًا من نشوى بلال وأمل موافي، بحضور يارا العبد مستشارة الوزيرة لشؤون الأمم المتحدة، وذلك لمناقشة مجالات التعاون المستقبلية في خلق فرص العمل في مصر.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، عرض مدير المنظمة خلال اللقاء عددًا من المبادرات التي أطلقتها المنظمة خلال الفترة الماضية، لتوفير فرص عمل خاصة مع تزايد عدد السكان، مشيرًا إلى أن هدفهم الحالي هو خفض معدل البطالة في مصر.

وفي هذا الإطار، أكدت الوزيرة على ضرورة توسيع نطاق هذا الدعم ليمتد أكثر إلى الشباب، والتركيز على المناطق الأكثر احتياجًا.

وأشارت إلى أن هناك التزامًا قويًا من الحكومة المصرية لخلق فرص عمل للشباب، من أجل القضاء على البطالة، بالإضافة إلى تعزيز الابتكار ودعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لهم، موضحة أن الحكومة تعمل على تعزيز العدالة الاجتماعية عبر الحد من الفقر وتعزيز النمو الاقتصادي.

وشددت الوزيرة على أن الحكومة تبذل جهودًا كبيرًا لتعزيز فرص الحصول على تمويلات لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة، توفر فرص عمل متميزة للشباب، تدار لهم دخلًا جيدًا، من أجل رفع مستوى المعيشة، مما يكون له تأثير قوي لتحقيق التنمية المستدامة.

وأشارت إلى المنحة المقدمة من الصندوق السعودي للتنمية والبالغ قيمتها 200 مليون دولار لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان