إعلان

النفط يرتفع في أسبوع.. وخام برنت يسجل 49 دولارًا للبرميل

11:50 ص السبت 28 مايو 2016

القاهرة- (مصراوي):

تراجعت أسعار النفط الخام بنهاية تعاملات أمس الجمعة، للجلسة الثانية على التوالي مع جني بعض المستثمرين للأرباح من المكاسب التي دفعت الخام لأعلى مستوى له في 7 أشهر في حين استبد القلق بآخرين من زيادة الإنتاج بعد اقتراب الأسعار من 50 دولارًا للبرميل.

ووفقًا لما نقلته وكالة رويترز للأنباء، تعرضت الأسعار أيضًا لضغوط من ارتفاع الدولار الذي يضغط على الطلب على النفط- المقوم بالعملة الأمريكية- من حائزي العملات الأخرى.

وخلال الأسبوع بأكمله ارتفع برنت واحدًا بالمئة بينما زاد الخام الأمريكي ثلاثة في المئة بدعم مكاسب سجلت في وقت سابق من الأسبوع.

وارتفع الدولار بعدما قالت جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إن رفع الفائدة الأمريكية مناسب على الأرجح في الشهور القادمة.

وأثنت عطة نهاية أسبوع تمتد لثلاثة أيام بالولايات المتحدة- بسبب عطلة عامة يوم الاثنين- بعض المستثمرين عن الاحتفاظ برهانات على صعود الخام.

وهبط خام القياس العالمي مزيج برنت 27 سنتًا أو ما يعادل 0.5 بالمئة عند التسوية إلى 49.32 دولارًا للبرميل، بعدما سجل 50.51 دولار للبرميل في الجلسة السابقة وهو أعلى مستوى له منذ أوائل نوفمبر.

وانخفض الخام الأمريكي 15 سنتًا أو 0.3 بالمئة عند التسوية إلى 49.33 دولار للبرميل بعدما لامس 50.21 دولار للبرميل يوم الخميس وهو أعلى مستوى منذ أوائل أكتوبر .

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان